Reyada.com Reyada.com
برعاية

جيريرو يقود بيرو للاحتفاظ بالمركز الثالث في كوبا أمريكا

جيريرو يقود بيرو للاحتفاظ بالمركز الثالث في كوبا أمريكا

خطفت بيرو المركز الثالث في بطوله كوبا أميركا لمنتخبات امريكا الجنوبيه بفوزها 2-0 علي باراجواي.

وعلي غرار نسخه 2011 الاخيره عندما حلت ثالثه علي حساب فنزويلا 4-1، كررت بيرو مركزها علي الدرجه السفلي من المنصه، فيما تتصارع الارجنتين ومضيفتها تشيلي علي اللقب اليوم السبت.

وعلي غرار نسخه 2011 ايضا، عندما تصدر البيروفي باولو جيريرو ترتيب الهدافين (5)، نجح الاخير بتسجيل الهدف الثاني لبلاده والارتقاء الي صداره الترتيب برصيد 4 اهداف بالتساوي مع التشيلي ادواردو فارجاس الذي يملك افضليه خوض النهائي لتعزيز رصيده.

ولم تهضم باراجواي خسارتها الساحقه امام الارجنتين 6-1 في نصف النهائي، وفشلت بالوصول الي شباك الحارس بيدرو جاييسي.

علي ملعب الكالديسا استير روا ريبوييدو في كونسيبسيون وامام 29143 متفرجا، سيطرت بيرو علي مجريات الشوط الاول، فاختبر يوردي رينا الحارس خوستو فيار من مسافه 20 مترا (7)، ثم اهدر كارلوس لوباتون هديه من الدفاع الباراجوياني (26).

وبدا الشوط الثاني بطريقه مثاليه لـ”لوس اينكاس” الذين تقدموا في الدقيقه 48 اثر ركنيه لم تشتت بطريقه مناسبه وصلت الي اندريه كاريو (24 عاما) الذي سدد من مسافه متوسطه كره خدعت فيار المشوش من قبل مدافعيه.

وبرغم غياب نجمها جيفرسون فارفان، بقيت بيرو، التي اقصيت من نصف النهائي علي يد تشيلي 2-1، الافضل علي ارض الملعب حتي اخر ربع ساعه عندما حاولت باراجواي، وصيف النسخه الماضيه، الوصول الي الشباك فانقذ لويس افينكولا بيرو بانقاذه كره ريتشارد اورتيز (77).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا