Reyada.com Reyada.com
برعاية

هل تفك تشيلى عقدة كوبا أميركا ؟

هل تفك تشيلى عقدة كوبا أميركا ؟

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

تمكن منتخب لاروخا من الوصول لنهائي الكوبا للمره الخامسه في تاريخه بعد الفوز علي بيرو بهدفين لهدف و لكن الوصول للنهائي كان هو اكبر انجاز لتشيلي في تاريخ مشاركاتها في البطوله حيث لم يتمكنوا ابدا من احراز اللقب واكتفوا بالمركز الثاني في 4 مناسبات.

وضع تشيلي هذه المره مختلف عن البطولات الماضيه حيث تقام البطوله علي ارضها و لدي المدرب الارجنتيني سامباولي العديد من المواهب التي تنشط في مجموعه من افضل الانديه الاوروبيه والتي قد تجعل الجميع في تشيلي يحلم بتحقيق الانجاز لاول مره.

مجموعه تشيلي التي ضمت بوليفيا والاكوادور والمكسيك لم تكن بالمجموعه الصعبه حيث تمكن الفريق من الحصول علي 7 نقاط من 3 مباريات ثم تاهل ليواجه منتخب الاورجواي في لقاء انتهي بهدف احرزه ايسلا لتشيلي وحادثه طرد لكافاني بعد فعل مشين ارتكبه خارا لاعب تشيلي وعلي اثره تم ايقافه ل3 مباريات ,, في نصف النهائي تمكن تشيلي من الفوز علي بيرو 2-1 ليقابل الارجنتين في النهائي بعدما فاز الاخير علي بارجواي 6-1.

سامباولي ومنذ استلامه مهمه تدريب لاروخا في 2013 اعتمد علي مجموعه من اللاعبين المميزين في طريقه ال4-3-1-2 التي اظهرت تشيلي بشكل هجومي ممتع لكل المشاهدين في كاس العالم الماضي وفي الكوبا الحاليه ,, دفاعيا يعتمد سامباولي علي ميديل لاعب الوسط الدفاعي في مركز قلب الدفاع وهو مركز يؤدي فيه بشكل جيد نسبيا خصوصا علي مستوي افتكاك الكره وبجانبه خارا (قبل الايقاف) واظهره جيده هجوميا مثل ايسلا ومينا ,, خط وسط تشيلي من ابرز نقاط قوتهم حيث يمتلك الكثير من مقومات صناعه اللعب علي الاطراف وفي الوسط بوجود فيدال و ارانجويز و دياز ومن امامهم الساحر فالديفيا الذي كان عامل مهم لوصول تشيلي للنهائي بتمريراته السحريه للمهاجمين و مهارته العاليه في الاحتفاظ بالكره ! مهاجمين تشيلي سانشيز و فارجاس هم مهاجمين متحركين في الاساس والوحيد القادر علي لعب دور مهاجم الصندوق هو الاحتياطي بينيا وكثره تحركات سانشيز وفارجاس المهاريين للغايه خارج المنطقه لافساح الطريق للاعبي الوسط للدخول لمنطقه جزاء الخصم كان عامل اساسي في خلخله دفاعات خصوم لاروخا في هذه المسابقه.

تالق امثال فيدال وسانشيز مع المنتخب كان متوقعا ولكن المفاجاه كانت من المستويات التي قدمها فارجاس وايسلا الذين يقدمون مستويات عاديه جدا مع الانديه الاوروبيه التي يلعبوا معها علي عكس التوهج الذي يحدث عندما يلعبوا مع المنتخب ! علامه استفهام كبيره علي عدم وجود فالديفيا في قائمه اي نادي اوروبي كبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا