برعاية

10 تمارين مثالية لبناء العضلات في تدريبات كمال الأجسام

10 تمارين مثالية لبناء العضلات في تدريبات كمال الأجسام

هناك الكثير من التمارين التي تساعد علي بناء الجسم، وعضلاته، الا ان قليل منها ما يعد الافضل لبناء لياقة بدنية متميزه، مع عضلات وجسم قوي، ومن بين تلك التمارين:ـ

1)  تمارين القرفصاء الاولمبيه والتي تعمل علي تقويه الساق، مع الحرص علي ان تكون الركبتين قريبتين من بعضهما، مع بقاء الجذع في وضع مستقيم، وزياده الضغط علي اوتار الركبه وعضلات جلوتيس، وهو ما يعني تنوع العضلات المستخدمه في التمرين، ومن ثم بناء الجسم بشكل افضل.

2)  تمارين رفع الأثقال: وهو التمرين الافضل لتقويه عضلات الظهر، ويزيد من افراز هرمونات النمو التي تبني عضلات قويه في مختلف انحاء الجسم.

3)  تمارين تقويه عضلات الصدر والتي يقوم بها العديد من النجوم مثل أرنولد شوارزنجر ودوج يونج وروني كولمان، وهي فعاله للغايه في بناء العضلات، لانه يسمح باستخدام اوزان اكبر حجمًا من اي تمرين اخر.

4)  تمارين الضغط بالحديد: وهو احد افضل التمارين التي تقوي عضلات ثلاثيه الرؤوس، وتقوم في هذا التمرين بحمل الاوزان من ارتفاعات متوسطه عند مستوي الصدر حتي اعلي الجسم بكامل امتداد الذراعين.

5)  تمارين الانحناء مع رفع الوزن، وفي هذا التمرين تقوم بالانحناء لحمل الوزن من ارتفاع منخفض يصل لمستوي الركبه قبل رفعه لاعلي وهو تمرين مفيد لعضلات اسفل الظهر.

6)  تمارين السحب بقبضه واسعه ضروريه للغايه لتقويه عضلات الظهر والكتفين، وتقويه عضلات الصدر العلويه، خاصه اذا وصلت في السحب حتي مستوي الصدر.

7)  تمارين رفع الحديد بقبضه عكسيه يمكن ان تمنحك عضلات ذراعين اقوي ومجموعه كبيره وضخمه من العضلات ثنائيه الرؤوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا