برعاية

أفضل 8 تمارين كابل لعضلات ظهر قوية

أفضل 8 تمارين كابل لعضلات ظهر قوية

اذا كنت تريد لفت النظر بعضلات قويه فعليك الاهتمام بالعضلات العلويه، خاصه عضلات الظهر، وهي ما تحتاج لبذل المزيد من الجهد في صاله اللياقه البدنيه.

وتحتاج تلك التمارين الي الاعتماد علي اوزان امنه خوفًا من اي اصابه لفقرات اسفل الظهر، بالاضافه لالات معينه كالشريط T او الكابل، والاخيره تسمح بالحركة الحره للذراعين، ما يحفز العضلات علي النمو ويزيد من معدل تقويتها.

 وفيما يلي 8 تمارين مهمه لعضلات الظهرباستخدام الكابل.

1)  تمارين الكابل من وضع الجلوس: من خلال شد الكابل من الوضع جالسًا بزاويه شبه منحرفه، وبدء الحركه من خلال الضغط علي الكتفين دون الانكفاء الي الخلف، واستخدام قبضه واسعه.

2)  تمارين الكابل بذراع واحده وهي تستهدف الجسم بشكل مستقل، لتصحيح اي اختلال في القوه، تفادي وقوع الاصابات، ويجب تعيين مقابض الكابل بشكل صحيح، مع اتخاذ خطوه الي الخلف دون التواء الجذع، مع التكرار وتبديل الجانبين.

3)  تمارين الكابل بذراع واحده مع الدوران: وذلك باضافه عنصر الدوران للتمرين السابق، وتبدا الحركه عن طريق سحب الكتف نحو الوسط، دون التواء الجذع، مع تناوب الوركين العلوي للجسم تجاه الكابل.

4)  تمارين الكابل بنصف الركوع: وفي ذلك التمرين تنزل علي ركبه واحده، مع بقاء الحوض في وضع محايد،  مع التاكد من ثبات قدمك الاخري علي الارض ودون الضغط علي الساق الخلفيه الخاصه بك.

5)  تمارين الكابل بالانخفاض: وهو تمرين ينشط من عضلات جلوتيس واوتار الركبه، ويجب تعيين فيه مقبض الكابل لادني مستوي مع الانحناء  للامام بحيث يكون الجذع عمودي علي الكابل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا