برعاية

بالفيديو والأرقام - ميسي وريال مدريد الأسوأ حظاً في أوروبا

بالفيديو والأرقام - ميسي وريال مدريد الأسوأ حظاً في أوروبا

ووقفت العارضه والقائمين في وجه كلّ من الارجنتيني ليونيل ميسي ونادي ريال مدريد الإسباني عند محاولات الاول ونجوم الملكي هزّ شباك المنافسين في بطوله الدوري الاسباني التي ذهب لقبها لصالح برشلونه.

 وكان ميسي وفقاً للاحصائيات التي تمّ جمعها اكثر لاعب ترتطم كراته باخشاب المرمي من بين اللاعبين الناشطين في الدوريات الكبري وكذلك هو حال ريال مدريد بالنسبه للانديه.

صراع الاخشاب يُبقي رونالدو هدافاً

يخطر علي بال المتربّص بتفاصيل الصراع الازلي بين ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد سؤال محوري بشان وقوف الحظ في وجه ميسي لكي يكون هدافاً لبطوله الدوري الاسباني وصاحب جائزه الحذاء الذهبي، لكن الحقيقه تظهر بقاء صداره الهدافين بيد رونالدو حتي لو دخلت اهداف ميسي الـ12 التي ارتطمت بالاخشاب.

وتفرض الارقام بقاء رونالدو في الصداره بالنظر لتسجيله 48 هدفاً بفارق 5 اهداف عن ميسي الا انّ البرتغالي حُرم من التسجيل في 8 مناسبات بسبب الاخشاب ايضاً، مما يعني امتلاك رونالدو لـ56 هدفاً مقابل 55 هدفاً لليونيل فيما لو فرضنا دخول هذه الكرات الي شباك المنافسين.

قوه هجوميه مرعبه لريال مدريد 

توضح لغه الاحصاء انّ ريال مدريد الذي اقال مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بسبب فشله في تحقيق ايّ لقب هذا الموسم كان الاقوي هجومياً في الدوريات الكبري بالرغم من معانده الحظ لتسديدات نجومه.

وسجّل ريال مدريد 118 هدفاً كاكثر الفرق الاوربيه تسجيلاً هذا الموسم امام برشلونه 110 ومانشستر سيتي الاكثر تسجيلاً في انكلترا وباريس سان جيرمان في فرنسا 83 وبايرن ميونيخ في المانيا 80 ويوفنتوس في ايطاليا 72.

وحُرم ريال مدريد من تسجيل 31 هدفاً اضافياً بسبب الاخشاب بينما حُرم برشلونه وباليرمو وانتر ميلان الايطاليين من 20 وباير ليفركوزن 19 ومانشستر سيتي 18 واخيراً رانس 16 (كلٌّ في دوري بلاده).

وتاتي اهميه هذه الاهداف الضائعه في اثبات امكانيه قلبها الموازين بالعديد من المباريات، حيث ظهر انّ العديد من الركلات الحره المباشره التي ينفذها ميسي تحتاج للقليل من السنتيمترات كي تدخل المرمي، بالاضافه الي وقوف الاخشاب في وجه ريال مدريد كي يتوّج ببطوله الدوري دون انكار احقيه برشلونه بها، واخيراً حرمان الفرنسي كريم بنزيمه من تسجيل احد اجمل اهداف الموسم امام ليفانتي في الخامس عشر من اذار/مارس المنصرم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا