برعاية

برشلونة يبتعد بالصدارة وميسي ينتزع صدارة الهدافين

برشلونة يبتعد بالصدارة وميسي ينتزع صدارة الهدافين

اكد الارجنتيني ليونيل ميسي صداره فريقه برشلونه في الدوري الإسباني بتسجيله هدفي الفوز علي مضيفه ايبار 2-0 امام اقل من 6 الاف متفرج اليوم السبت في المرحله السابعه والعشرين.

وسجل ميسي هدفيه في الدقيقتين 31 من ركله جزاء و55. ورفع برشلونه رصيده الي 65 نقطه موسعا الفارق مع ريال مدريد الثاني الي 4 نقاط مؤقتا، بانتظار استضافه فريق العاصمه لليفانتي غدا.

وكان برشلونه انتزع الصداره من ريال مدريد في المرحله الماضيه بعد اكتساحه رايو فايكانو 6-1، وخساره غريمه التقليدي امام اتلتيك بلباو 0-1.

وانتزع ميسي ايضا صداره ترتيب الهدافين من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال ورفع رصيده الي 32 هدفا بعد ان كان عادله في المرحله الماضيه بهاتريك في مرمي رايو فايكانو. يذكر ان رونالدو كان يتقدم علي ميسي قبل مراحل قليله باكثر من 10 اهداف.

ويستعد برشلونه للقاء مهم مع مانشستر سيتي في “كامب نو” الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ان اسقط منافسه في عقر داره ذهابا 2-1.

وابقي لويس انريكي مدرب برشلونه نجمي الوسط تشافي هرنانديز واندريس انييستا علي مقاعد البدلاء، واشرك مارتن مونتويا بدلا من البرازيلي داني الفيش الموقوف. ونزل تشافي في الشوط الثاني بدلا من الكرواتي ايفان راكيتيتش فخاض المباراه رقم 750 مع الفريق الكاتالوني.

وعاد الي تشكيله برشلونه البرازيلي نيمار بعد ان غاب عن المباراه السابقه للايقاف. ولعب نيمار في المقدمه الي جانب ميسي والاوروجوياني لويس سواريز، لكن هذا الثلاثي تاخر في تهديد مرمي ايبار الذي اعتمد اسلوبا دفاعيا بحتا.

وانتظر برشلونه حتي الدقيقه 30 لبناء اول هجمه خطيره علي المرمي حيث مرر نيمار كره من الجهه اليسري الي سواريز الذي حضرها لميسي فاخترق المنطقه وسددها باتجاه المرمي لكنها لمست يد المدافع بورخا ايكيزا فاحتسب الحكم ركله جزاء افتتح منها الارجنتيني التسجيل واضعا الكره علي يسار الحارس خايمي خيمينيز (31).

وسدد خافيير لارا كره قويه قريبه من القائم الايمن لمرمي الحارس التشيلي كلاوديو براوفو في احدي المحاولات النادره لايبار (44). وكاد برشلونه يخطف هدفا ثانيا في الوقت الضائع اثر كره من الجهه اليسري للبرازيلي رافينيا حضرها سواريز براسه الي راكيتيتش فسددها قويه الي يسار المرمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا