برعاية

فيدرر يؤكد أن بأفضل حال قبيل انطلاق ويمبلدون

فيدرر يؤكد أن بأفضل حال قبيل انطلاق ويمبلدون

لم يفز روجر فيدرر باي من بطولات التنس الاربع الكبري منذ 2012 ووصل الي مرحله عمريه يسال فيها عن خططه للاعتزال وهو في طريقه لوداع احد اللاعبين المعاصرين له.

 وبدلا من القاء نظره علي مسيره حقق خلالها 17 لقبا في البطولات الاربع الكبري اعترف اللاعب السويسري (33 عاما) اليوم السبت بانه لم يشعر مطلقا بحاله افضل من ذلك قبل بطوله ويمبلدون.

وقال للصحفيين حول فتره اللعب علي الملاعب العشبيه قبل البطوله والتي زادت الي ثلاثه اسابيع هذا العام "علي الارجح هذا افضل استعداد لي قبل ويمبلدون لاننا لعبنا نحو اسبوع اضافي علي العشب."

واضاف "الفوز في هاله منحني الثقه اللازمه التي قد تقودني الي احراز اللقب هنا."

وقبل 12 شهرا خسر فيدرر فرصه زياده القابه في ويمبلدون الي ثمانيه وهو رقم قياسي بعد ان خسر في خمس مجموعات امام نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول علي العالم.

وبدلا من الحديث عن فشله في تحقيق اللقب ركز فيدرر اكثر علي ما تعلمه خلال مشواره نحو النهائي العام الماضي.

وقال المصنف الثاني الذي سياتي الي ويمبلدون بعد فوزه بثامن القابه في هاله "نهائي العام الماضي... اذا فعل شيئا فهو اظهار انني كنت العب بطريقه جيده. لم العب بشكل رائع و(رغم ذلك) تاهلت الي النهائي."

واضاف "لم اتوقع ان اصل الي النهائي. ولكي اكون صادقا كنت بعيدا عن مستواي (بعد عده اصابات في 2013). لكن الامور سارت بشكل اسرع مما كنت اتوقع."

وكانت علاقته مع مدربه ستيفان ادبرج - الفائز بسته القاب في البطولات الاربع الكبري - في بدايتها ولكن بعد العمل معا لمده 18 شهرا يشعر فيدرر بانه علي وشك جني ثمار هذا الاتحاد.

وقال اللاعب السويسري الذي بدا استخدام مضارب اكبر "هذا العام اشعر بان طريقه لعبي افضل."

واضاف "اعتدت علي استخدام هذه المضارب. هذه ليست المره الاولي في ويمبلدون مع ادبرج. العمل الذي قمت به... اشعر بانني استطيع الفوز بويمبلدون هذا العام. العام الماضي كان الامر يتعلق بعودتي."

وتشهد بطوله هذا العام المشاركه الاخيره لليتون هويت اخر فائز باللقب عام 2002 قبل هيمنه الرباعي فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش واندي موراي.

وهويت هو اخر اللاعبين الذين سيعتزلون ممن تغلب عليهم فيدرر في المباريات النهائيه للبطولات الاربع الكبري ليلحق بمارك فيليبوسيس ومارات سافين واندي روديك واندريه اغاسي لكن فيدرر لا يتعجل اعلان الاعتزال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا