برعاية

البايرن سكت دهراً ونطق كوستا

البايرن سكت دهراً ونطق كوستا

اصبح من الواضح بان  البرازيلي دوجلاس كوستا نجم نادي شاختار دونيتسك الاوكراني بشكل شبه رسمي لاعباً في نادي بايرن ميونخ الألماني خاصه بعد اعلان واضح من الناديين بان المفاوضات انتهت والاعلان الرسمي خلال الساعات المقبله لتكون هذه اول صفقه في سوق الأنتقالات الصيفي للبايرن والمقدره بـ35 مليون يورو.

ربما دوجلاس كوستا ليس بالاسم المبهر للبعض في سوق الانتقالات هذا الموسم علي المستوي الاوروبي فابرز الاخبار عن سيرجيو راموس واوتامينيدي وتشيك واسماء نجوم اخري متاحه كما ان البايرن ارتبط اسمه مع نجوم الدوري البرتغالي وتحديداً نادي بورتو وبنفيكا مثل الجزائري ياسين براهيمي وجاكسون ماريتينيز ونيكولاس جايتان لذلك واغلبها كانت مجرد اخبار ليست قويه وتعتبر شائعات معتاده بالميركاتو كما ان عملاق بافاريا كان هادئ وصامت الفتره السابقه بالميركاتو واتضح ان الصمت هو التكتيك للصفقات القويه في هدوء.

بالتالي اغلب مشجعي النادي البافاري تفاجئوا بطرح اسم دوجلاس كوستا " بالرغم من قيمته المميزه كلاعب " كصفقه للبطل البافاري للموسم القادم وشكك البعض في انها صفقه غير جيده او مفيده للفريق وهذا تكيكياً غير صحيح بالمره فدوجلاس كوستا جوهره تنتظر مدرب بحجم جوارديولا ونادي بقيمه البايرن من اجل التوهج وخلال السطور التاليه اوضح قيمه كوستا الفنيه التي دفعت البايرن للتعاقد معه.

-  مثال حي للجوكر الهجومي : فدوجلاس كوستا يستطيع اللعب كجناح ايمن او ايسر بفنس الجوده تماما كما لعب مع شاختار في اكثر من مناسبه كلاعب وسط هجومي ومؤخراً خلال بطوله كوبا امريكا لعب كمهاجم متاخر مع البرازيل وسجل هدف انقذ به السيليساو ضد بيرو بلمسه فنيه مميزه مع نيمار.

- فكره بديل روبن-ريبيري : التعاقد مع لاعب يستطيع تعويض لاعبين اساسيين وربما هم اهم لاعبين بالفريق " تحديداً ضد برشلونه " يؤكد لك بانها صفقه من طراز رفيع لان البايرن في احتياج تام للاعب بقدرات كوستا فهو يمتلك السرعه والمهاراه كما لديه ميزه ربما ليست متواجده في ريبيري وروبن دائماً وهي صناعه اللعب بدلا من التسجيل.

- لاعب بفكر جوارديولا : ما يحتاجه المدرب الاسباني بيب جوارديولا في اي تعاقد مستقبلي هو لاعب يستطيع الانخراط في فكره والتاقلم مع سياسه التيكي تاكا المعدله بصبغه البايرن التي تطورت خلال الموسم الماضي وكوستا لاعب لديه الامكانيات البدنيه والفنيه ليقوم بهذا الدور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا