برعاية

الأندية الألمانية عاجزة أمام مليارات الدوري الإنجليزي

الأندية الألمانية عاجزة أمام مليارات الدوري الإنجليزي

تعجب كثيرون من ان يدفع نادي ليفربول الانجليزي ما يعادل 41 مليون يورو لهوفنهايم الالماني نظير حصوله علي المهاجم البرازيلي فيرمينو في صفقه هي الاكبر حتي الان في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). ويري نجم منتخب ألمانيا السابق والمحلل الكروي حاليا، ديتمار هامان (41 عاما)، الذي لعب لعده انديه انجليزيه من بينها ليفربول ومانشيستر سيتي، ان المبلغ المدفوع في فيرمينو عادي بالنسبه للدوري الانجليزي (برميير ليغ). ويؤكد هامان ان فيرمينو هو البدايه، وان "مطارده (الانديه الانجليزيه) لنجوم البوندسليغا قد بدات".

حقوق البث لبايرن ادني من اضعف فريق انجليزي

في قائمه الانديه العالميه العشره الاكبر في العالم من حيث الايرادات لعام 2015 يوجد ناد الماني واحد فقط هو بايرن ميونيخ، الذي يحتل المركز الثالث في القائمه بايرادات تبلغ حوالي 488 مليون يورو، بزياده حوالي ثلاثه ملايين يورو عن برشلونه.

فيرمينو يحطم سيطره بايرن علي اغلي صفقات البوندسليغا

لوكاس بودولسكي ينتقل رسميا الي ارسنال الانجليزي

اوزيل يعود للتالق في الدوري الانكليزي

وعلي راس القائمه ياتي ريال مدريد بايراد يبلغ نحو 550 مليون يورو، يليه مانشيستر يونايتد بحوالي 518 مليون يورو. وفي المركز الخامس ياتي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبعده اربعه انديه انجليزيه، هي علي التوالي مانشيستر سيتي وتشيلسي وارسنال ثم ليفربول. ويحتل يوفنتوس المركز العاشر في القائمه بايراد يبلغ نحو 279 مليون يورو.

وكتب ديتمار هامان او "ديدي" في مقاله بموقع "فوكوس" الالماني ان اسعار صفقات الانتقال ستزداد اشتعالا في الاسابيع المقبله خصوصا وان "البرميير ليغ" ازداد غني بعد الحصول علي عقد اعلامي بالمليارات، وبالتالي، فان الانديه الالمانيه "لا يوجد لديها عمليا اي فرصه في المزايده علي اللاعبين." فمثلا، تفيد تقارير اعلاميه ان مانشيستر سيتي يريد دفع مبلغ 114 مليون يورو لنادي يوفنتوس الايطالي من اجل الحصول علي النجم الفرنسي "بول بوغبا". ويري ديتمار هامان ان هذه مساله ممكنه، ويضيف: "الانديه الانجليزيه تحصل حاليا وبفارق كبير علي الايرادات الاعلاميه، وستزداد الفجوه اتساعا بينها وبين بقيه الانديه في العالم بفضل صفقه جديده تتخطي عام 2016".

بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني، يحصل من البث التلفزيوني علي مبلغ يقل كثيرا جدا عن اخر انديه الدوري الإنجليزي.

ويوضح هامان، الذي يعمل محللا كرويا بقناه "سكاي" الرياضيه، ان نادي كوين بارك رينجرز، صاحب المركز الاخير في الدوري الانجليزي، بلغت ايراداته من حقوق البث التلفزيوني في الموسم المنتهي 86 مليون يورو، بينما تبلغ حقوق البث بالنسبه للعملاق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني حوالي 51 مليون يورو.

"هل يشتري ستوك سيتي نصف فريق دورتموند؟"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا