برعاية

ستيفن جيرارد: "لو تدربت تحت إشراف مورينيو لأصبحت أفضل لاعب في العالم"

ستيفن جيرارد: "لو تدربت تحت إشراف مورينيو لأصبحت أفضل لاعب في العالم"

ارسلت صحيفه "دايلي مايل" ذائعه الصيت في انجلترا موفدها الي لوس أنجلوس اللاعب ريو فيرديناند وصخره دفاع مانشستر يونايتد السابق، اين اجري مقابله مطوله مع اللاعب ستيفن جيرارد نجم ليفربول المنتقل حديثا الي صفوف لوس انجلوس غالاكسي الامريكي...

 اذ تحدث في هذا الحوار عن عده امور تخصه عندما كان لاعبا في صفوف "الريدز"، كما لم يخف اشتياقه الكبير لمعقل "انفيلد"، مؤكدا انه لم يمر عليه ولا يوم واحد دون التفكير في ليفربول والايام الخوالي، معرجا في الوقت نفسه للحديث عن المدرب اوليي الذي اعتبره بمثابه الاب بالنسبه له، مشيدا بالمدرب الاخر رافاييل بينيتيز واصفا مشواره مع "الليفر" بالناجح لحد بعيد، فضلا عن مواضيع اخري ستطالعونها في هذا الحوار.

ستيفي، كيف تقضي ايامك بعد مغادرتك ليفربول؟

انا الان بصدد التحضير للموسم المقبل مع فريقي الجديد لوس انجلوس غالاكسي الامريكي، اطمح الي الفوز بعده القاب مع هذا النادي وتشريف عقدي الذي يربطني به، انه فريق له شعبيه كبيره هنا في امريكا، حقا انه رائع.

هل انت متحسر لمغادرتك "الريدز"، وهل كنت ترغب في اختتام مشوارك رفقته؟

صراحه، لم يمر علي ولا يوم واحد دون التفكير في ليفربول وانصاره الاوفياء ولست مصدقا اني غادرت هذا الفريق الكبير الذي قضيت فيه مواسم عديده، شاء القدر ان اختتم مسيرتي في امريكا، في عالم كره القدم تحدث عده امور تكون خارجه عن نطاقك كلاعب وانت تعلم هذا جيدا، كنت ارغب في اختتام مسيرتي مع "الريدز" لكن القدر شاء ان اتواجد في فريق اخر وهذا ما حدث.

ماذا يمثل لك جيرار اوليي؟

جيرار اوليي مدرب كبير وهو بمثابه الاب بالنسبه لي، في ايام اشرافه علي ليفربول كان الفريق لديه الكثير من السلطه، الكثير من وتيره العمل المرتفعه والكثير من القوه، كنت اشعر انذاك ان النادي كان في اياد امنه عندما كان مدربا لـ ليفربول، له الفضل الكبير في اكتسابي الموهبه والقدره علي التواجد الصحيح علي ارضيه الميدان، وعندما كان مدربا لي كنت اشعر اني طفل في لعبه الرجل.  

اوليي رفع رتبتك في الفريق ونصبك قائدا له في 2004، كيف كان شعورك؟

اوليي كان قريبا جدا الي في ذلك الوقت، كان يجب عليك ان تملك الكثير من الاحترام والشخصيه اللازمه في غرف خلع الملابس لتكون قائد ليفربول، اوليي راي انه من الجيد تنصيبي قائدا للفريق واعتقد انه الوقت المناسب لذلك وانه كان من شاني مساعده الفريق اكثر، كما اني كنت اتمتع بالنضج الكبير، صراحه شعرت بالحرج قليلا في ذلك الوقت باخذ شاره القياده من سامي هيبيا، لكني تمكنت من المحافظه عليها لبضع سنوات.

في 2004 استقال اوليي بعد الفوز بجوائز كثيره ذلك الموسم، كما لم تكن راضيا بسبب الطريقه التي تم بها تسيير الامور انذاك، ما تعليقك؟  

من الواضح انه كان لدينا نجاح كبير في 2001 وقدمنا ​​لاعبين كبارا بعد كاس العالم مثل الحاجي ضيوف واخرين، وكنت اتساءل هل برحيل اوليي نكون قادرين علي مواصله التالق وتحقيق النتائج الايجابيه؟، ماذا فعلت اداره النادي؟، كنت ساذجا قليلا في بعض الاحيان، وربما كنت صادقا جدا، وبصراحه معنويات الكثير من اللاعبين كانت محبطه بعد رحيل اوليي.

من هو افضل رجل لعبت تحت امرته؟

اعتقد انه بقدر الحب والدعم تشعر بالقلق احيانا، وبالتاكيد اوليي كان مثل شخصيه الاب، بريندان روجيرز كذلك رجل عظيم لكن رافاييل بينيتيز يعتبر من بين افضل المدربين الذين لعبت تحت اشرافهم، مدرب كبير ينال الكثير من الاحترام والتقدير وتمكن من السير بالفريق في الطريق الصحيح.

اهتم تشيلسي بضمك في وقت من الاوقات، الم تندم علي عدم تواجدك تحت اشراف مدرب كبير مثل جوزي مورينيو؟

انا معجب كثيرا بهذا الرجل، كنت اود التواجد تحت اشرافه، واشعر بندم كبير لعدم اللعب في فريق يدربه هذا المدرب الكبير والقدير، كنت اعلم اني لو لعبت تحت اشرافه لكان جعلني افضل، فلو دربني مورينيو لكنت قد تحصلت علي جوائز فرديه كثيره، هو يعرف جيدا كيف يتعامل مع اللاعبين، لكن في الوقت نفسه لست نادما اطلاقا لعدم التوقيع لـ تشيلسي، انا سعيد بالقرارات التي اتخذتها، احببت ناديا اسمه ليفربول ولم اكن يوما افكر في مغادرته، انه فريق بطولات والقاب، ماذا كانت تعني تلك الالقاب والذكريات التي قضيتها مع هذا الفريق لو غادرته انذاك؟.

افهم من كلامك ان الاموال لم تغريك لمغادره ليفربول مثلما يحدث حاليا مع الكثير من اللاعبين، اليس كذلك؟

للاسف حاليا هناك الكثير من اللاعبين الجيدين ينساقون وراء الاموال للتفريط في ناد جعل منهم لاعبين مميزين، كره القدم ليست اموالا بل هي مغامره وتحد يجب ان تفوز به، تشيلسي عرض علي الكثير من الاموال لكني لم اكن مستعدا اطلاقا للتفريط في ليفربول الذي بفضله تمكنت من الالتحاق بالمنتخب الانجليزي والتالق فيه، ليفربول نادي العائله، ابي، اخي وكل اصدقائي يناصرون هذا الفريق الكبير وكنت اتقاسم معهم كل شيء سواء الخساره او الفوز، فكيف لي ان اغادره مقابل مبلغ من المال.

اتذكر مباراتنا في "البريمر ليغ" اين تمكنت رفقه ليفربول من الفوز علينا بثلاثيه دون رد، وعند تقبيلك لـ الكاميرا اردت ان اقفز من خلال التلفزيون؟

(يضحك).. تلك المباراه كانت رائعه وتمكنت رفقه فريقي ليفربول من هزيمتكم رغم غيابك عن ذلك اللقاء بداعي الاصابه، قبلت الكاميرا كرد صريح علي رفقائك الذين كانوا يودون الفوز امامنا باي طريقه، وكنت اعلم اننا لو خسرنا امام اليونايتد لكنا سنستقبل من طرفكم الكثير من ردود الافعال، من موسيقي في غرف تبديل الملابس والصراخ او ما شابه ذلك، صراحه احن لتلك الايام التي لا تزال تبقي راسخه في ذهني ما حييت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا