برعاية

رحلة فيرمينو من الفقر إلى أضواء ليفربول وخلافة رونالدينيو

رحلة فيرمينو من الفقر إلى أضواء ليفربول وخلافة رونالدينيو

اصبح المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو من اهم الاسماء المطروحه في الاعلام الرياضي الانجليزي، بعدما اعلن ليفربول بشكل رسمي التعاقد مع اللاعب صاحب الـ23 عاما، قادما من هوفنهايم الالماني.

ولعب فيرمينو مع هوفنهايم منذ عام 2011 وكان من المفترض ان يستمر عقده حتي عام 2017، قبل ان يعلن ليفربول اليوم توصله الي اتفاق لضم اللاعب.

سلطت صحيفه "ميرور" البريطانيه الضوء علي حياه فيرمينو، الذي اصبح ثاني اغلي لاعب يتعاقد معه ليفربول في تاريخ النادي، بقيمه 41 مليون يورو، وهذا الرقم لم يتم الاعلان عنه رسميا.

ولد فيرمينو في مدينه ساحليه "ماسايو" داخل حدود ولايه الاجواس في البرازيل، ومثل اي طفل برازيلي وقع اللاعب في غرام كره القدم.

قالت والدته انها كثيرا كانت تري ابنها فيرمينو ينام ممسكا بكره القدم، وانه كثيرا كان يتسلل الي خارج المنزل في الساعه الخامسه صباحا من اجل اللعب، وكان لقبه "راشينها" وهذا يعني "المنطلق".

عندما بلغ سن المراهقه، لعب فيرمينو لنادي "الانديبيندت"، وهذا فريق للهواه، لكن الامور تغيرت للافضل عندما انضم للفريق المحلي "كلوب دي ريجاتاس"، وذلك عام 2004، وظل في صفوف 4 سنوات.

قال احد مدربيه وقت المراهقه:" كان في البدايه يلعب في خط الوسط ويميل للاداء الدفاعي، لكن مع الوقت اصبح يميل للهجوم، ويحب ان يفوز بالكرات دائما".

عاني فيرمينو كثيرا من الفقر، ورغم تصريحه انه نشا في عائله متواضعه اقتصاديه، لكن الحقيقه انها كانت فقيره للغايه، فوالده في هذا التوقيت بلا عمل وكانوا في غايه الفقر.

قال فارياس الذي تبقي فيرمينو كرويا:" منحته المال لكي يسافر ويشارك في البطولات المقامه في ساو باولو، كنت اعلم انه يستحق هذا الجهد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا