برعاية

شراكة قطرية أمريكية للفوز بجزء كبير من حقوق الفورمولا 1

شراكة قطرية أمريكية للفوز بجزء كبير من حقوق الفورمولا 1

ذكرت صحيفه "فاينشال تايمز" البريطانيه ان مالك فريق كرة القدم الأمريكية "ميامي دولفنز" يسعي للتحالف مع قطر لشراء حصه كبيره في الشركه القابضه التي تملك حقوق بطولة العالم للفورمولا 1.

وافادت التقارير ان شركه "ار اس اي فينتشرز" المملوكه للقطب الرياضي والعقاري ستيفن روس تنوي صرف ما يقدر بـ7 و8 مليارات دولار لنيل 35.5 % علي الاقل من مجموعه سي في سي كابيتال بارتنرز الاوروبيه الشركه القابضه المالكه للفورمولا 1.

وتحظي "ار سي فينتشرز" بدعم من مؤسسه الاستثمارات الرياضيه القطريه، المالكه لفريق باريس سان جرمان الفرنسي، كما ذكرت فايننشال تايمز.

وافاد مصدر مطلع علي المحادثات بين الجانبين ان "ار اس اي" حريصه علي بقاء الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 بيرني اكلستون، الذي قد يبيع حصته البالغه 5 في المائه في اي صفقه يتم التوصل اليها.

وقال المصدر ان "ار سي اي" تعتقد ان اكلستون قدم الكثير لهذه الرياضه، وان الشركه يمكنها المساعده في التوسع في السوقين الاميركيه والصينيه.

واشارت مصادر الي ان "ار سي اي" تقترب من تقديم عرض  لسي في سي في غضون اسابيع قليله، بينما لم تتلق الاخيره، المالكه للفورمولا 1، عرضاً بهذا الخصوص حتي الان، كما نفي اكلستون علمه بوجود "اي عرض علي الطاوله".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا