برعاية

كوارث تحكيمية (5)..عندما حفر العرجون اسمه في ذاكرة المصريين

كوارث تحكيمية (5)..عندما حفر العرجون اسمه في ذاكرة المصريين

كره القدم بدون قضاه الملاعب لا يمكن لها ان تُقام او تستمر ولو لدقيقه واحده، وفي ذات الوقت لو قُدّر لجميع مباريات كره القدم ان تشهد تحكيماً صحيحاً للمجريات، لما شعر احد بالظلم وربما لتغيرت ملامح تاريخ كرة القدم في كثير من المشاهد؛ ذلك ان الخطا التحكيمي كان مؤثراً للغايه في بعض الاحيان، وفي بعضها الاخر يكون قد حرم فريقاً من الانتصار او غير اسم البطل المنتظر والمتوقع في وقت سابق.

وامتلات صفحات اللعبه الشعبيه الاولي في العالم بالعديد من سلسه الاخطاء التحكيميه وسنقوم بكتابه هذه السلسله من الحلقات التي تتعلق بـ "كوارث التحكيم" علي مر التاريخ في عالم الساحره المستديره.

حكم مغربي يحرم الأهلى المصري

خسر فريق الاهلي المصري لقب بطوله دوري أبطال أفريقيا بعد تعرضه لهزيمه امام النجم الساحلي التونسي بثلاثه اهداف مقابل هدف في المباراه النهائيه الدراماتيكيه التي جرت في القاهره 2007 ولا يزال يتذكرها محبو الاهلي بمراره لانها لم تكن هزيمه مستحقه علي حد تعبيرهم.

كان الحكم عبد الرحيم العرجون ارتكب اخطاء فادحه بحق الاهلي ليتهم من محبيه باهداء البطوله للفريق التونسي بعد ان تغاضي عن احتساب ركلتي جزاء وطرد لاعب الفريق عماد النحاس، فيما كانت نقطه التحول في المباراه تغاضي الحكم عن احتساب ركله جزاء لصالح نجم الفريق محمد ابو تريكه الذي تعرض لعرقله وسط دهشه الجماهير والمتابعين.

كما تغاضي العرجون عن احتساب ركله جزاء جديده من لمسه يد للاعب النجم برجاوي فيما سقط لاعب الاهلي احمد شديد قناوي داخل منطقه الجزاء لعرقله اخري، لكن الحكم المغربي لم يحتسب ركله الجزاء قبل ان يتوج النجم بلقب البطوله.

المخطئ بقي في الملعب ليطرد غيره!

شهدت المباراه التي جمعت بين فريقي مانشستر سيتي وويست بروميتش البيون الانجليزيين لحساب الجوله الثلاثين من بطوله الدوري الانجليزي الممتاز لكره القدم الموسم 2015، مهزله تحكيميه بعدما اشهر حكم المباراه، البطاقه الحمراء في وجه مدافع فريق ويست بروميتش البيون، الايرلندي جاريث مكاولي، بدلاً من زميله، كريج داوسون، مرتكب الخطا.

الحكم نيل سوابريك، ارتكب خطاً فادحاً بعد مرور دقيقتين فقط علي مرور المباراه في بطوله الدوري الانجليزي الممتاز وهو الذي منح البطاقه الحمراء لمدافع فريق ويست بروميتش البيون، الايرلندي جاريث مكاولي، بدلاً من زميله، كريج داوسون، الذي قام بعرقله مهاجم فريق "السيتي"، الايفواري ويلفريد بوني، ليمنعه من الانفراد بحارس مرمي فريقه، بواز مايهيل.

واعتبر الخطا مهزله تحكيميه كبيره في ملاعب الكره الانجليزيه واثار جدلاً واسعاً في وقتها كما اعتبرت هذه الحاله هي الثالثه التي تشهدها الملاعب الانجليزيه في غضون اقل من عام، فقد سبق لحكم المباراه التي جمعت بين فريقي مانشستر يونايتد وسندرلاند قبل اسابيع قليله، روجير ايست، ان قام بطرد ويس براون بدلاً من جون اوشي الذي ارتكب الخطا، كما قام اندري مارينير بطرد كيرن جيبس بدلاً من اوكسليد تشامبرلن خلال مباراه ارسنال وتشلسي 2014.

اعاده مباراه في تاريخ "اليويفا"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا