برعاية

ألابا في عيد ميلاده الـ 23 أفضل ظهير في البوندسليغا

ألابا في عيد ميلاده الـ 23 أفضل ظهير في البوندسليغا

ربما يكون مصطلح "متعدد الوظائف" هو الانسب لوصف النجم الموهوب دافيد ألابا، اذ نادراً ما ظهر لاعب في البوندسليغا لديه القدره علي شغل كل هذه المراكز. وباستثناء حراسه المرمي ومركز الظهير الايمن ومركز الهجوم، ظهر الابا خلال الموسم الماضي (2014/2015) في مراكز متعدده. فالابا لعب مره في مركز الدفاع واستعان به المدرب غوارديولا كجناح ايسر مرتين وكان لاعب وسط في اربع مباريات. وظهر في مركز الظهير الايسر خمس مرات.

وبذلك تمكن الابا من المحافظه علي ترتبيه الاول في قائمه كيكر كافضل "ظهير" في البوندسليغا، للمره الرابعه علي التوالي. ولعل الملفت في الامر هو ان الابا لم يلعب في مركز الظهير الايسر سوي خمس مرات، ورغم ذلك تصدر القائمه متفوقا علي لاعبين اخرين شغلوا هذا المركز طيله الموسم. ومن بينهم ريكاردو رودريغز الظهير الايسر لدي فولوفسبورغ وبول فيرهايخ من اوغسبورغ وزميلاه في بايرن ميونخ رافيينا وخوان بيرنات.

دافيد الابا يهوي الغناء والسبب هو والده الذي كان يغني الراب

يعرف متابعو الشؤون الكرويه اهميه النجم الابا بالنسبه لفريق بايرن ميونخ ، فالابا النمساوي الاصل يتمتع بسرعه كبيره ومهارات عاليه في اللعب، فضلا عن روحه القتاليه فوق ارض الملعب، كما يملك قدره مميزه في قدمه اليسري يصفها الكثيرون بـ"القدم الذهبيه".

هذه المميزات التي يمتلكها الابا لم تذهل جماهير البايرن فحسب، بل حتي زميله الاسباني خوان بيرنات، وهو ما ظهر جليا في تصريحه عندما قال "اعتقد ان بايرن ميونخ محظوظ بوجود لاعب مثله". فالابا هو افضل مدافع واكثرهم "نظافه" في البوندسليغا ايضاً. فمنذ عام 2011 لم يحصل الابا علي اي بطاقه صفراء مع النادي البافاري في منافسات الدوري المحلي.

انجازاته في عيد ميلاده الـ23

وُلد دافيد الابا في فيينا في (24 حزيران/يونيو 1992) من ام فليبينه ووالد نيجيري الاصل. وبدا مشواره الكروي عندما كان في السادسه من عمره حين انضم الي نادي اس فاو اسبرن عام 1998، وفي عام 2002 انتقل الي نادي نمسا فيينا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا