برعاية

ميركاتو ميلان .. أمور يجب التركيز عليها

ميركاتو ميلان .. أمور يجب التركيز عليها

تعيش جماهير فريق ميلان الايطالي حاله سعاده كبيره لرؤيه ناديها المفضل يدخل سوق الأنتقالات بقوه علي عكس الفترات الثلاث السابقه، حيث تم بيع ابرز النجوم مثل ابراهيموفيتش وتياجو سيلفا في الاولي ورحل عنهم ايضاً اساطير مثل جاتوزو وسيدورف وانزاجي ونيستا.

وفي الفتره الثانيه والثالثه كان النادي نائماً ويعتمد علي اللاعبين المجانيين والمنتهيه مدتهم بجانب الاعارات، حيث تعاقد في صيف عام 2013 مع سابونارا وبولي بجانب استعاده كاكا مجاناً، بينما وقع في عام 2014 مع مينيز واليكس وتوريس واستعار فان جينكل.

لكن في الصيف الحالي اختلف الوضع كلياً ليس فالنادي يريد دخول الميركاتو بقوه من اجل اعاده الفريق الي السكه الصحيحه وذلك بعد بيع نسبه 48% من الاسهم للتايلندي بي تايشوبول وتخصيص مبلغ 150 مليون يورو تقريباً للتعاقدات الجديده.

وقبل دخول الميركاتو علي اداره النادي اللومباردي وضع في فكرها خطه محكمه من اجل الخروج من الميركاتو بنجاح، وابرزها:

- البحث عن اللازم وليس المتاح 

خلال السنوات الثلاث الماضيه كانت اداره النادي تبحث دائماً عن المتواجد في السوق وليس اللاعب الذي بحاجته لذك اصبحنا نري كميه كبيره من اللاعبين بصفوف الفريق مفتقرين للنوعيه.

لكن كل ذلك كان بسبب قله الاموال والاعتماد علي المجاني والاعارات، والان مع تواجد ذلك الامر يجب علي الاداره البحث عن اللاعبين الذين يرفعون قوته وليس لتسديد فراعات.

- الابتعاد عن الصفقات الضخمه

مبلغ 150 مليون يورو لا يعتبر كبيراً لنادي يريد تعزيز وهو لا يمتلك شيئاً - لاعبين كبار - لذلك عليه التوقيع مع لاعبين من تلك النوعيات.

وعلي اداره ميلان عدم جلب تلك الاسماء بمبالغ كبيره كي تكون كافيه لتعزيز اكبر عدد من المراكز بلاعبين نجوم، وفي نفس الوقت عدم اللجوء الي الطريقه التي كان يتعامل بها النادي خلال السنوات الماضيه.

بعد التحدث عن اهم نقطتين التي يجب علي اداره ميلان العمل عليهما، يجب التحدث عن المراكز التي تحتاج تعزيز في صفوف الفريق، وهي:

يعتبر خط وسط ميلان من اسوء المراكز التي تحتاج تعزيز خلال فتره الانتقالات الصيفيه حيث يحتاج للاعبين او ثلاثه في ظل تواجد مونتيليفو وبولي وبونافنتورا وسوسو فقط مع امكانيه تجديد عقد دي يونج مع رحيل مونتاري المتوقع وايسيان وانتهاء استعاره فان جينكل.

تواجد 4-5 لاعبين في خط الوسط الذي يحتاج الي 7 لاعبين يوجب علي اداره النادي التحرك للتعاقد مع لاعبين جدد، وهنالك العديد من الاسماء مثل بيرتولاتشي وباسيلي موسي سيسوكو وسونج وجوندوجان.

ثاني اسوء مراكز ميلان هو قلب الدفاع الذي يمتاز بالكميه ويعاني من النوعيه، لذلك علي اداره النادي تعزيز بشكلٍ جيد خلال الميركاتو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا