Reyada.com Reyada.com
برعاية

متى تأسست بطولة كوبا أمريكا؟

متى تأسست بطولة كوبا أمريكا؟

سؤال مهم يطرح نفسه كثيرًا علي اذهان مُشجعي اللعبه، متي تاسست بطوله كوبا أمريكا، من صاحب فكره تلك البطوله العظيمه؟ .. البطوله الاقدم تاريخيًا، البطوله التي انجبت نجوم عده، وابطال كُثر، واساطير لا عدد لهم، كوبا امريكا مهد الفنون..

في هذا التقرير يستعرض لكم سبورت 360 عربيه بعض الاحصائيات والارقام الخاصه بتاريخ البطوله اللاتينيه..

بطوله امريكا الجنوبيه، او كوبا امريكا، انطلقت وظهرت الي النور عام 1916، كره القدم دخلت قارة أمريكا الجنوبية لاول مره عام 1867 عبر عمال السكك الحديدية البريطانيين في الارجنتين، وبعدها بعشرين عاماً بالتمام والكمال تاسس اول فريق لكره القدم في القاره وهو فريق خيمناثيا لابلاتا الارجنتيني، وذلك قبل تاسيس الاتحاد الارجنتيني للعبه في عام 1893.

في عام 1910 فازت الارجنتين بحق تنظيم  اول مسابقه تجمع دول القاره بدعوه اوروجواي وتشيلي للمشاركه في بطوله وديه، بعد ذلك بست سنوات تحديداً في يوليو من عام 1916 واحتفالاً بمئويه استقلال البلاد، دعت الارجنتين منتخبات البرازيل وتشيلي واوروجواي لخوض دوره في كره القدم تحت مسمي "بطولة امريكا الجنوبية لكرة القدم"، وهكذا اقيمت النسخه الاولي من كوبا امريكا.

البطوله الاولي فاز بها المنتخب الاوروجوياني، بعد مباراه قويه جمعته بنظيره الارجنتيني الذي حل ثانيًا في البطوله، وجاء المنتخب البرازيلي ثالثًا، والتشيلي رابعًا.

نجاح البطوله الاولي عاد علي الاورجواياني هكتور ريفادافيا باقتراح تاسيس اتحاد قاري يجمع البلدان الاربعه ليتم تاسيس اتحاد CONMEBOL، اتحاد امريكا الجنوبيه، وكانت اولي قرارات الاتحاد استمرار اقامه البطوله بصفه سنويه بين المنتخبات الاربعه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا