برعاية

كوبا أميركا: الأوروجواي تجدد الموعد مع الباراجواي.. وبطاقة التأهل في متناول الأرجنتين

كوبا أميركا: الأوروجواي تجدد الموعد مع الباراجواي.. وبطاقة التأهل في متناول الأرجنتين

ستكون الانظار موجهه الي ملعب "استاديو لا بورتادا" في لا سيرينا الذي يحتضن مواجهه ناريه بين الاوروجواي والباراجواي في اعاده لنهائي النسخه الماضيه، فيما تحتاج الارجنتين الي تعادل في متناولها تماما عندما تواجه جامايكا غدا السبت في الجوله الثالثه الاخيره من منافسات المجموعه الثانيه في كوبا أميركا 2015.

في المباراه الاولي، تدخل الاوروجواي الي موقعتها مع الباراجواي وهي بحاجه الي تجديد تفوقها علي الاخيره من اجل التاهل مباشره الي الدور ربع النهائي وعدم انتظار نتائج المجموعتين الاخريين لمعرفه اذا ستكون احد افضل منتخبين في المركز الثالث.

وتتصدر الارجنتين المجموعه برصيد 4 نقطه وبفارق الاهداف عن الباراجواي، فيما تحتل الاوروجواي المركز الثالث بثلاث نقاط وجامايكا المركز الاخير دون نقاط.

وستكون المواجهه بين الطرفين اعاده لنهائي النسخه الماضيه في الارجنتين عندما توجت الاوروجواي بلقبها الاول منذ 1995 والخامس عشر في تاريخها (رقم قياسي) بفوزها علي "لا البيروخا" بثلاثيه نظيفه سجلها لويس سواريز ودييجو فورلان (هدفان) اللذان يغيبان عن البطوله القاريه بسبب ايقاف الاول واعتزإل آلثاني.

ويامل فريق المدرب اوسكار تاباريز الذي استهل مشواره بالفوز علي جامايكا (1-صفر) قبل ان يخسر موقعته امام الارجنتين (صفر-1)، ان يخرج بنتيجه افضل من التي حققها في مباراتيه الاخيرتين مع الباراجواي حين تعادل ذهابا وايابا بنتيجه واحده (1-1) في تصفيات مونديال البرازيل 2014، من اجل الحصول علي بطاقه التاهل مباشره الي الدور ربع النهائي.

"الباراجواي فريق يلعب بشكل جيد جدا، يملك الامكانيات كما اظهر في الشوط الثاني من مباراته مع الارجنتين"، هذا ما قاله حارس الاوروجواي فرناندو موسليرا عن فريق المدرب رامون دياز الذي اجبر الارجنتين علي الاكتفاء بالتعادل في الجوله الاولي (2-2) قبل ان يفوز علي جامايكا (1-صفر) في الثانيه.

واكد موسليرا في مقارنته للوضع الحالي ونهائي 2011 بان "الاوقات تغيرت، والفريقان مختلفان"، وهو محق تماما لان امورا كثيره تغيرت منذ احراز الاوروجواي اللقب القاري بعد اعتزال فورلان الذي اختير افضل لاعب في مونديال جنوب افريقيا 2010، وايقاف سواريز وعدم استدعاء القائد السابق دييجو لوجانو.

وما يزيد من صعوبه الاوروجواي في مباراه السبت انها ستفتقد ايضا قائدها الحالي ومدافع اتلتيكو مدريد الاسباني دييجو جودين بسبب الايقاف لحصوله علي انذارين في المباراتين الاوليين، لكن ذلك لا يجعل الباراجواي التي تحلم بلقبها الاول منذ 1979 والثالث في تاريخها، مرشحه للحصول علي النقاط الثلاث كما يؤكد مهاجمها راوول بوباديا الذي توقع "وتيره مرتفعه جدا للمباراه، كما هي الحال دائما في مواجهات الطرفين وكما الحال في كل المباريات التي اقيمت منذ انطلاق البطوله الحاليه".

وعلي "استاديو ساوساليتو" في فينيا دل مار، يخوض المنتخب الأرجنتيني اختبارا سهلا، اقله علي الورق، امام نظيره الجامايكي الذي يشارك في البطوله الاميركيه الجنوبيه للمره الاولي كممثل لاتحاد الكونكاكاف الي جانب المكسيك (المجموعه الاولي).

وتحتاج الارجنتين الي التعادل لكي تبلغ ربع النهائي للمره الحاديه عشره علي التوالي بغض النظر عن نتيجه الاوروجواي والباراجواي، علي امل مواصله الحلم بالصعود الي منصه التتويج للمره الاولي منذ 1993.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا