برعاية

لجنة الانضباط.. موسم حافل بالعقوبات ينتهي بالاستقالة

لجنة الانضباط.. موسم حافل بالعقوبات ينتهي بالاستقالة

    مع اعلان رئيس لجنه الانضباط ابراهيم الربيش استقالته «التويتريه»، من منصبه قائدا لاكثر لجان الإتحاد السعودي لكرة القدم جدلاً، اسدل الستار علي اشد المواسم سخونه واحتجاجاً من انديه (دوري عبداللطيف جميل)، الذي حمل في طيّاته حزمه كبيره من الغرامات الماليه والعقوبات، والابعاد في اكثر من مناسبه.

56 قراراً انضباطياً بالمجمل، وقعت علي هذه الانديه من دون استثناء او سلامه اي منهما من مقص الرقيب، لاسباب تتعلق بالسلوك المشين داخل الملعب او رمي العبوات من قبل الجماهير، فضلاً عن الاحتجاجات الواسعه والمتتاليه علي الحكام والاساءه لهم عبر شواهد كثيره من حين الي اخر.

ويعد ناديا النصر والاتحاد الاكثر تعرضاً للعقوبات من قبل لجنه الانضباط بواقع 11 عقوبه، اذ افتتحت اللجنه موسمها باصدار قرار علي قائد النصر حسين عبدالغني علي خلفيه احداث كاس السوبر الماضي امام الشباب، فيما سجل الاتحاد مفارقه نادره حين تصدر محبوه قائمه الاكثر حضوراً علي ارضه في بطوله الدوري، الا ان حضورهم كلّف خزينه النادي 475 الف ريال بسبب عقوبات صادره من قبل لجنه الانضباط.

واتفق الشباب والشعله علي تعرضهما للعقوبات خلال المواجهات التي تقام علي ارضهما، فيما لم يتضرر لاعب في الفريق الاول بنجران من اي قرار انضباطي، بعد ان سجلت كل العقوبات علي اداره النادي وجهازه الفني.

وبحسب موقع احصائيات الدوري السعودي، اشتركت اربعه انديه دفعه واحده في المركز الاكثر بعداً عن قرارات لجنه الانضباط وهي الاهلي والفتح، اضافه الي هجر والرائد، الذين استقبلوا قراراً واحداً فقط، فيما يعد الاهلي النادي الوحيد الذي لم تتسبب احداث مواجهاته في تلقيه اي قرار من قبل اللجنه، اذ المخالفه الوحيده التي تلقاها كانت حسب الماده 2/37 الخاصه بترحيل عقوبه الطرد من مسابقه الي اخري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا