برعاية

ذاكرة مونديالية.. خُبّئت "كأس العالم"تحت سرير خوفاً من الحرب

ذاكرة مونديالية.. خُبّئت "كأس العالم"تحت سرير خوفاً من الحرب

يستكمل "العربي الجديد" سلسله "ذاكره موندياليه" عبر نشر الفقره الثالثه والتي تتناول حادثه مؤثره في تاريخ المونديال، وهي حمايه كأس العالم من الحرب العالميه علي يد المسؤول الايطالي الذي خبا الكأس الذهبية تحت سريره خوفاً من اثر الحرب المدمره، كي لا يضيع الكاس او يسرق من الجيوش المتحاربه.

يعتقد الكثيرون ان جائزه كاس العالم وصلت الي مونديال 1950 في البرازيل بسلام وبدون اي مشاكل، لكن الحقيقه ان احد المسؤولين الايطاليين كان بطلاً في حمايه الكاس الذهبيه من شراره الحرب العالمية الثانية التي اندلعت بعد مونديال 1938.

ومن المعروف ان المنتخب الذي يحقق لقب المونديال يحق له الاحتفاظ بالكاس الذهبيه لمده اربعه اعوام حتي بدايه المونديال القادم، لكن بعد ان حققت ايطاليا لقب كاس العالم في مرتين متتاليتين اعوام 1934 و1938، لم تُقَم البطولة العالميه بعد اربع سنوات بسبب الحرب العالميه الثانيه التي اندلعت في العام 1939 واستمرت حتي 1945، لذلك فان البطوله التي كان من المفترض اقامتها في العام 1942 الغيت بسبب الحرب.

وهنا جاء دور المسؤول الرياضي الاشهر في ايطاليا دوتوري اوتورينو باراسي، وهو شغل اكثر من منصب رياضي مهم (مستشار للاتحاد الايطالي لكره القدم، وعضو في الاتحاد الدولي لكره القدم)، وهو بطل مونديالي حيثُ نجح في حمايه الكاس الذهبيه بطريقه فريده من نوعها لمده سبع سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا