برعاية

بينتللي: لا أحب «المشاكل» .. يا هلاليون سددوني

بينتللي: لا أحب «المشاكل» .. يا هلاليون سددوني

لم ينف الروماني ميهاي بينتللي لاعب الهلال السابق، ما طرحته وكيلته انا بردوان، حول مستحقاته لدي الاخير، مؤكدا انه لا يزال لديه مرتبات هناك، ولكنه لا ينوي مطلقا الاتجاه نحو “فيفا” لتقديم شكوي ضده، مشيرا الي ان الامور ستمضي بشكل جيد في النهايه، كون ان الرئيس الجديد الامير نواف بن سعد رجل لديه شخصيه مميزه ولديه روح القياده والمبادره لحل المشاكل. ورفض في حواره مع “الاقتصاديه” تشبهه بمواطنه رادوي الذي ورغم انه يعتبره اسطوريا في البلاد وقائدا للمنتخب، ولكن طريقه لعبه وشخصيته تختلفان عنه تماما، مبينا ان المركز الذي كان يلعب فيه كان يميل تكتيكيا الي المسانده وغلق منطقه المناوره وتكوين الساتر امام المدافعين ما حرمه من التقدم وبالتالي احراز الاهداف.

واوضح انه بعد خساره دوري ابطال اسيا بشكل درامي امام ويسترن الاسترالي، مثلت امرا مؤلما، وتغيرت بعدها امور عديده في النادي وداخل غرفه تبديل الملابس، وتمت الاطاحه بمواطنه لورينييت ريجيكاميف الداعم الاول له لمعرفته امكاناته وقدراته، وعندها احس انه لن يستطيع مواصله مشواره مع الهلال، واخبره المسؤولون بانه يجب عليه الرحيل لانهم سيقومون بجلب مهاجم وتقبل هذا الامر. وابدي اعجابه بالكره السعوديه التي في وجهه نظره تتطور كثيرا، وكذلك بعديد من اللاعبين ابرزهم سلمان الفرج الذي اكد ان يملك موهبه كبيره للغايه ورشحه للاحتراف بسهوله في اي ناد اوروبي، لان لديه رؤيه مختلفه في الملعب وقدرات رائعه في التحكم بالكره والتمرير السليم والتسديد باتقان فقط يحتاج الي تقويه امكاناته البدنيه والجسديه حينها سيكون لاعب متكامل كذلك هناك عبد الفتاح عسيري من الاتحاد والبصاص من الاهلي.

ولفت انه اخذ وقتا ليس بالقصير من اجل التعود علي عادات السعوديه واجوائها الحاره، ولكن بعد ذلك تحسنت اموره، واعجبته طريقه العيش في الرياض حيث المجمعات التجاريه الكبيره والمطاعم الفارهه، مبديا استعداده لتكرار تجربته مع الهلال اذا وعده مسؤولوه بان يكون جزءا من مشروع النادي التنافسي.

دعنا نبدا من حيث النهايه، ميهاي بينتللي اين هو الان بعد انقضاء تجربه الاعاره مع نادي باندوري الروماني؟

انا الان في المنزل اخلد للراحه بعد موسم صعب قضيته ما بين الهلال في السعوديه وباندوري في رومانيا اضافه الي انني اتردد باستمرار علي عياده نادي ستيوا بوخارست من اجل تلقي العلاج للاصابه التي تعرضت لها في نهايه الموسم وللاستعداد للموسم الجديد.

ميهاي لفت نظري في اجابتك قولك انه كان موسما صعبا؟ اين تكمن تلك الصعوبه؟

ان تلعب لاول مره خارج رومانيا في بلد تختلف فيه العادات والتقاليد وطرق اللعب هذا امر صعب، اضافه الي ان خساره نهائي دوري ابطال اسيا بشكل درامي بعد بدايه رائعه في الموسم مثلت امرا مؤلما، وتغيرت بعدها امور عديده في النادي وداخل غرفه تبديل الملابس.

هل احسست بان فتره لعبك للهلال انتهت بعد اقاله مواطنك لورينييت ريجيكاميف من تدريب الفريق خصوصا انه كان السبب في احضارك للسعوديه وكان داعما لك؟

ما تقوله صحيح ريجي كان داعما لي بشكل كبير لانه يعرف امكانياتي الفنيه ومدي الاضافه التي اقدمها في كل مره اخوض فيها المباريات، وربما ان الاوضاع اختلفت بعد خساره نهائي دوري ابطال اسيا واحسست بانني لن استطيع مواصله مشواري مع النادي واخبرني المسؤولون هناك بانه يجب علي الرحيل لانهم سيقومون بجلب مهاجم وتقبلت هذا الامر.

بعد رحيلك عن الهلال، ظللت فتره ليست بالقصيره تبحث عن ناد للعب معه .. ما السبب؟

مهمه تسويق عقد اي لاعب في فتره انتقالات الشتاء تكون صعبه في الاغلب، ولكن في النهايه عثرت علي فرصه جيده للعب مع نادي باندوري وكانت هناك عروض ابتدائيه من الخليج ولكنها لم تصل الي حيز الجديه.

اود ان اعود معك بالحديث الي ظروف تجربتك في الهلال، فنيا بنتيللي لم يكن مقنعا بشكل كبير لانصار الفريق الذين كانوا يتوسمون فيك ان تكون ميريل رادوي اخر؟

انت تتحدث عن شخص عظيم ميريل رادوي لاعب اسطوري في البلاد وقائد للمنتخب لفتره طويله وربما ظروف وجوده في السعوديه كانت افضل من ظروفي حين حضرت هناك، ولكن يمكنني القول بانني اختلف عن رادوي في الشخصيه وفي طريقه اللعب ولعبت بشكل جيد في اغلب المباريات ولم اكن سيئا فنيا كما تقول في سؤالك.

عفوا انا لم اتطرق الي ادائك الفني بالسوء بل قلت انه لم يكن مبهرا كما كان عليه رادوي في الهلال سابقا؟

انت تعيد السؤال نفسه ولا اريد ان اعيد الاجابه نفسها عليك، رادوي يختلف عني وكذلك ربما الواجبات الفنيه كانت مختلفه.

حسنا علي صعيد الواجبات الفنيه التي ذكرتها في اجابتك السابقه، لم تكن تسدد علي المرمي كثيرا اضافه الي ان اداءك كان يميل الي اللعب بشكل دفاعي اكثر؟

المركز الذي كنت العب فيه كان يميل تكتيكيا الي المسانده وغلق منطقه المناوره وتكوين الساتر امام المدافعين ولم تتح لي الفرصه للتقدم الي الامام كثيرا والتسديد، هذا كل ما في الامر.

كيف كانت علاقتك مع جماهير الهلال؟

تسالني عن علاقتي مع الجماهير، لقد كانت رائعه للغايه، جمهور الهلال كبير وعظيم ويقدم الدعم في كل المباريات والتدريبات وهذا الجمهور الضخم كان يمنحنا الحماس داخل الملعب وفي احيان يشكل ذلك ضغطا علينا وبالنسبه لي شخصيا كانوا معي في غايه اللطف داخل النادي وخارجه وانا بطبعي لا ابحث عن المشكلات مع اي احد.

حدثنا عن فتره وجودك في السعوديه؟

كانت صعبه في البدايه واحتجت لوقت ليس بالقصير من اجل التعود علي عادات هذه البلاد واجوائها الحاره، ولكن بعد ذلك تحسنت الامور واعجبتني طريقه العيش في الرياض حيث المجمعات التجاريه الكبيره والمطاعم الفارهه.

بحكم خبرتك كلاعب مع منتخب بلادك ولديك عديد من التجارب الدوليه مع بوخارست والهلال كيف تقيم مستوي كره القدم السعوديه؟

كره القدم السعوديه تمضي بشكل جيد نحو التطور، هناك لاعبون مهره كثر ولديهم قدرات فطريه خاصه ولكن يحتاجون الي العمل الجاد وبذل المجهودات الكبيره من اجل تحسين مستوي اللياقه والبنيه الجسديه وتنظيم المسابقات في السعوديه يختلف عن الدوريات الاوروبيه التي تلعب فيها المباريات وفق ايام محدده في الغالب تكون في عطله نهايه الاسبوع في السعوديه قد نلعب في منتصف الاسبوع مباراه وفي نهايه الاسبوع الذي يليه مباراه ولكن في المجمل لم يكن الوضع صعبا.

من اعجبك من اللاعبين السعوديين؟

في الهلال تقصد او في الكره السعوديه بشكل عام؟ في الاثنين معا؟

هناك سلمان الفرج الذي يملك موهبه كبيره للغايه وبامكانه الاحتراف بسهوله في اي ناد اوروبي، لديه رؤيه مختلفه في الملعب وقدرات رائعه في التحكم بالكره والتمرير السليم والتسديد باتقان وينقصه تقويه امكاناته البدنيه والجسديه حينها سيكون لاعب متكامل كذلك هناك عبدالفتاح عسيري من الاتحاد ومصطفي بصاص من الاهلي لديهم امكانات مميزه.

كيف تقيم مستوي المنافسه في الكره السعوديه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا