برعاية

في سباق لومان.. سرعة أودي لم يشفع لها الحظ العاثر (صور)

في سباق لومان.. سرعة أودي لم يشفع لها الحظ العاثر (صور)

واصلت اودي تحقيق مراكز متقدمه في موسم سباقات التحمل وصعدت منصه التتويج بعد سباق الـ 24 ساعه في لومان مع حصد المركز الثالث والرابع والسابع، ولكنها لم تنجح في اقتناص النصر الرابع عشر الذي كانت تصبو اليه في سباق التحمل الاكثر شهره في العالم.

رغم ذلك لا يزال سجل اودي مثيرا للاعجاب. ففي جميع سباقات لومان الـ 17الماضيه لازم فريق اودي منصه التتويج عبر تحقيق احد المراكز الثلاثه الاولي. وهذه المره كانت مع فريق ابطإل ألعام الماضي، مارسيل فاسلير/ اندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير. حيث انهوا السباق في المركز الثالث في مركبتهم Audi R18 etron quattro، وذلك خلف اثنين من سيارات بورشه. بالاضافه الي ذلك، حقق لوتيرير زمن لفه قياسي جديد عند 3 دقائق و17.475 ثانيه.

تعليقا علي نتائج السباق قال روبرت ستادلر، رئيس مجلس اداره AUDI AG:"لقد شهدنا سباق سيارات من الطراز الاول. فقد تابع المتفرجون سباق تحمل مذهل خاضت فيه العلامتان الشقيقتان اودي وبورشه منافسه شرسه ومثيره"، واضاف: "نهنئ زملائنا من شتوتغارت علي هذا النجاح لاننا نعلم تماما مدي صعوبه الفوز في هذا السباق بالتحديد."

من جهته قال الاستاذ الدكتور اولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس اداره AUDI AG للتنميه التقنيه: "انه لمن المثير ان نري قيام اودي وبورشه بالقياده بنفس المستوي علي طول السباق باكمله رغم توظيفهما لمفهومين مختلفين تماما من سيارات السباق الهجينه"، واضاف: "كانت كلتا العلامتين بوضوح اسرع من تويوتا. وهو ما نريد تحقيقه بالضبط في بطوله العالم للتحمل وخصوصا في لومان".

وقد بقيت الصداره متارجحه بين اودي وبورشه حتي مرحله متقدمه من السباق، قبل وقوع احداث مصيريه صباح اليوم الاحد رجحت الكفه لصالح فريق بورشه.

ورغم السرعات العاليه لفرق اودي الثلاثه الا ان الحظ لم يكن في صالحها. فقد تمكن فريق مارسيل فاسلير/ اندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير من التنافس علي الصداره رغم ثقب في الاطار في وقت مبكر، لكن انفصال جزء كبير من غطاء محرك R18 صباح الاحد تسبب بالمزيد من الضرر للسياره، وتم انجاز عمليه الاصلاح في 6.56 دقيقه، ولكن لم يعد من الممكن استرداد اللفات المفقوده.

كما فقد فريق لوكاس دي غراسي، لويك دوفال، واوليفر جارفيس فرصتهم بسبب حادث موجع. فقد اصطدم لويك دوفال، في مسار "انديانابوليس" قبل نهايه الساعه الثالثه بقليل بشده بالقضبان الواقيه عندما كان يهم بتجاوز عده سيارات ابطا، وتلامس في الجزء الخلفي مع سياره GTE. وتمكنت R18 من مواصله السباق بعد عمليه اصلاح استغرقت اربع دقائق فقط ما اثار ذهول واعجاب المتفرجين. وفي النهايه، حل فريق دي غراسي/دوفال/جارفيس في المركز الرابع.

وحظيت Audi R18 e-tron quattro لفريق فيليب البوكريك/ ماركو بونانومي/ رينيه راست الفرصه الاكبر للفوز حيث تصدرت السباق لعده مرات. ولكن نظرا لمشاكل مع النظام الهجين تراجع الفريق خلف اثنين من افضل سيارات بورشه صباح يوم الاحد. كما اضطر الفريق الي تبديل عمود الدوران ثلاث ساعات قبل نهايه السباق. واستغرق اصلاحها 17 دقيقه لينتهي بهم المطاف في المركز السابع.

بذلك اضاف رئيس رياضه السيارات في اودي، الدكتور فولفغانغ اولريخ: "انه لمن الايجابي جداً ان تظهرAudi R18 e-tron quattro قدرا عاليا من التنافسيه. لكن سوء الحظ لازم كلاً من سياراتنا الثلاث ما اثر علي النتيجه النهائيه. وعندما تخوض سباقا من هذا النوع مع منافس قوي مثل بورشه لا يمكنك الا ان تكون في احسن حالاتك. ومن الواضح اننا نشعر بخيبه امل ولكن كما هو الحال مع اي رياضه عليك ان تتقبل الهزائم بروح رياضيه. ولم يكن الحظ حليفنا هذه المره. واتوجه بالشكر الي جميع الذين عملوا بجد للغايه في الاشهر الماضيه وهنا في لومان."

وفي بطوله العالم للتحمل التابعه للاتحاد الدولي للسيارات تمكن فريق مارسيل فاسلير/ اندريه لوتيرير/ بونوا تريلوير من الدفاع عن صداره اودي في ترتيب السائقين. وسينتقل المنافسون الي الجوله القادمه من سباق التحمل في نوربورغرينغ بالمانيا يوم 30 اغسطس.

نتائج جوله لومان 24 ساعه:

1. هالكينبرغ/ بامبر / تاندي (بورش) 395 لفات

2. برنارد / هارتلي / ويبر (بورشه) -1 لفه

3. فاسلير/ لوتيرير/ تريلوير (Audi R18 e-tron quattro) ـ 2 لفه

4. دي غراسي/ دوفال/ جارفيس (Audi R18 e-tron quattro) ـ 3 لفات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا