برعاية

باكو تحقق رقما قياسيا بمعدل الانفاق على حفل افتتاح الألعاب الأوروبية

باكو تحقق رقما قياسيا بمعدل الانفاق على حفل افتتاح الألعاب الأوروبية

قال مسؤولون السبت ان حفل افتتاح النسخه الاولي لدوره الالعاب الاوروبيه في باكو عاصمه اذربيجان تكلف نحو 95 مليون دولار وهو ما يجعله اكثر تكلفه من اي حفل افتتاح اخر لاي من دورات الالعاب الاولمبيه.

وشهد حفل الافتتاح الذي دام لساعتين واقيم في الاستاد الأولمبي بباكو مشاركه نحو الفي متطوع وفرد من افراد الاستعراض و350 من افراد طاقم انتاج الحفل، الا ان الحفل بدا اصغر من حيث الحجم وعدد الافراد المشاركين فيه ومدته مقارنه بالانتاج الضخم لحفل الافتتاح في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية.

وتكلف اخر حفل افتتاح لدوره اولمبيه وكانت في لندن 2012 مبلغ 42 مليون دولار بمشاركه نحو عشره الاف فرد وامتد لاربع ساعات.

وتشهد الدورات الاولمبيه الاكبر مشاركه ما اجماليه 10500 رياضي من اصحاب المستويات العالميه من اكثر من 200 دوله في العالم بينما تشهد دوره الالعاب الاوروبيه الحاليه مشاركه نحو سته الاف رياضي من 50 دوله اوروبيه.

وقال ازاد رحيموف وزير الرياضه للصحفيين عندما سئل عن تكاليف حفل الافتتاح الذي شهد مشاركه المغنيه الامريكيه ليدي جاجا الفائزه بجائزه جرامي ست مرات "هناك بعض الفواتير التي لا يزال يجب علينا دفعها الا ان تكلفه ستكون نحو 100 مليون مانات (95 مليون دولار)".

واضاف: "كافه الجهود التي بذلناها علي مدار العامين الماضيين اتت بثمار جيده، هناك بالفعل انطباع عام في غايه الايجابيه ونحن نشعر بسعاده غامره".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا