برعاية

بالفيديو| 10 نجوم على موعد مع التألق في "كوبا أميركا"

بالفيديو| 10 نجوم على موعد مع التألق في "كوبا أميركا"

مع اقتراب موعد انطلاق بطوله كوبا امريكا 2015 التي تستضيفها تشيلي، تسلط الانظار علي اهم النجوم الذين سينيرون سماء البطوله.

ويستعرض "الوطن سبورت" في السطور التاليه، ابرز النجوم المتوقع لهم الظهور بشكل متميز مع منتخابتهم، بعد انتهاء موسم كروي عنيف مع انديتهم الاوروبيه. 

ياتي نجم برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي علي قائمه اللاعبين المنتظر منهم التالق بشكل لافت في نسخه 2015 من كوبا أميركا، بعد ان ساهم باهدافه وتمريراته الساحره في تتويج برشلونه بلقب الدوري والكاس ودوري ابطال أوروبا

لعب ميسي بقميص البرسا 38 مباراه بالليجا، احرز خلالهما 43 هدفا لياتي في وصافه هدافي الليجا بعد كريستيانو رونالدو، كما شارك ميسي 57 مباراه هذا الموسم بجميع المسابقات احرز خلالها 58 هدفا.

وسيكون ميسي علي موعد المباراه رقم مائه بقميص التانجو عندما يشارك في فعاليات كوبا اميركا، حيث لعب 97 مباراه مع الارجنتين منذ انضمامه في موسم 2005، احرز فيهما 45 هدفا.  

2- البرازيلي نيمار دا سيلفا

لمع نجم دا سيلفا في مونديال 2014 بالبرازيل وساهم في وصول منتخب بلاده الي الدور نصف النهائي امام المانيا التي غاب عنها للاصابه التي تعرض لها علي يد زونيجا الكولومبي في الدور ربع النهائي. 

عاد نيمار الي سابق عهده بعد ان ساهم في تتويج برشلونه الاسباني بالثلاثيه هذا الموسم "دوري، كاس، دوري ابطال اوروبا"، وشكل خطوره واضحه بجوار لويس سواريز الغائب عن منتخب بلاده في كوبا اميركا تطبيقا للعقوبه التي وقعت عليه والتي عرفت بـ"عضه كيليني" اثناء مباراه اوروجواي وايطاليا بدور المجموعات بكاس العالم الاخيره. 

احرز نيمار 39 هدفا من 51 مشاركه بقميص برشلونة هذا الموسم بجميع المسابقات. 

شارك نيمار مع منتخب بلاده في 62 مباراه محرزا 43 هدفا منذ انضمامه رسميا للفريق الاول في موسم 2010.

حصل النجم الارجنتيني اجويرو علي لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 26 هدفا بقميص مانشستر سيتي، بعد منافسه قويه مع هاري كين نجم توتنهام، بل قاد فريقه الي التنافس مع تشيلسي بطل "البريميرليج" خلال الدور الاول من الموسم، الا ان الفريق تراجعت نتائجه في النصف الثاني واحتل المركز الثاني برصيد 79 نقطه. 

احرز اجويرو 32 هدفا هذا الموسم بقميص "السيتيزن" في جميع المسابقات من 40 مباراه مشاركه. 

من المتوقع ان يشكل اجويرو ثنائي خطيره الي جوار ميسي، وسيقوم بدور صانع الالعاب ومن امامه هيجواين وكارلوس تيفيز. 

قاد ادينسون كافاني فريقه باريس سان جيرمان الي التتويج بالثلاثيه هذا الموسم، بعد ان احرز هدفا في مرمي اوكسير في نهائي كاس فرنسا، كما ساهم في تتويج النادي الباريسي بلقب الليجا للموسم الثالث علي التوالي، بعدما احرز 18 هدفا في 35 مشاركه.

كان كافاني من ضمن تشكيله المدرب تباريز الفائزه بكاس كوبا اميركا الاخيره في الارجنتين 2011، بعد التغلب علي باراجواي 3-0 في المباراه النهائيه باقدام لويس سواريز ودييجو فورلان. 

لعب كافاني 72 مباراه بقميص اوروجواي، محرزا 27 هدفا، وسيفتقد زميله لويس سواريز الذي يشكل معه ثنائي خطير في جميع المسابقات.  

انتقل الصيف الماضي من صفوف مانشستر يونايتد الي ريال مدريد الاسباني علي سبيل الاعاره، ولم يلعب بشكل اساسي في هجوم النادي الملكي نظرا لوجود الفرنسي كريم بنزيمه، ولكن بالرغم من ذلك كانت له اهداف مؤثره وحاسمه، ولعل ابرزها هدفه في مرمي اتيلتكو مدريد في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا والذي اهل فريقه للدور نصف النهائي، قبل ان يخرج امام يوفنتوس الايطالي. 

شارك تشيتشاريتو في 33 مباراه هذا الموسم بقميص الميرينجي، ونجح في تشكيل 9 اهداف فقط، ولكن تبقي خطورته متوقعه مع المنتخب المكسيكي، حيث احرز 39 هدفا من 72 مباراه دوليه منذ تصعيده للفريق الاول في 2009. 

يظل الكولومبي رادميل فالكاو هو المهاجم الاخطر للمنتخب الكولومبي، بالرغم من ظهوره المتواضع هذا الموسم بقميص مانشستر يونايتد، حيث لم يحرز سوي 4 اهداف فقط من 29 مشاركه بجميع المسابقات. 

وعاد المهاجم الكولومبي الي نادي موناكو الفرنسي بعد انتهاء فتره اعارته الي الشياطين الحمر، ولكن لم يتم تحديد جهته المقبله الي الان. 

علي المستوي الدولي، انضم فالكاو الي المنتخب الاول في 2007، ونجح في تسجيل 25 هدفا من 57 مباراه دوليه. 

يعقد المنتخب التشيلي صاحب الارض والجمهور، امالا عريضا علي مهاجم الفريق الكسيس سانشيز، الذي تالق في اول موسم له بقميص ارسنال الانجليزي، حيث احرز 25 هدفا في 52 مباراه بجميع المسابقات. 

وساهم سانشيز في تاهل تشيلي الي الدور الثاني من كاس العالم الاخيره، بعد ان جاء في المركز الثاني من المجموعه الثانيه برصيد 6 نقاط خلفا لهولندا، بعدما ازاحت حامل اللقب اسبانيا 2-0، والفوز علي استراليا 3-1.

احرز سانشيز 26 هدفا من 80 مباراه دوليه، منذ انضمامه في 2006.  

بالرغم من انه لم يحرز اي بطوله في عامه الاول مع ريال مدريد الاسباني، الا انه قدم موسما رائعا وشكل خطوره كبيره علي مرمي المنافسين بفضل تسديداته الصاروخيه وانطلاقاته الرائعه. 

احرز رودريجيز 13 هدفا هذا الموسم من 29 مباراه بقميص النادي الملكي في جميع المسابقات. 

علي الصعيد العالمي، كان رودريجيز احد الركائز الاساسيه التي يعتمد عليها المدير الفني للفريق بيكرمان في كاس العالم الماضيه، حيث انضم للمنتخب الاول في 2011، وساهم في تسجيل 12 هدفا في 33 مباراه دوليه. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا