برعاية

الملك للرياضيين: كونوا قدوة حسنة للنشء

الملك للرياضيين: كونوا قدوة حسنة للنشء

جده: واس 2015-06-10 5:19 PM     

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام اليوم سمو الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعايه الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ومسؤولي الرئاسه، ورؤساء الانديه الرياضيه، وكبار المسؤولين والمهتمين بالرياضه والشباب في القطاعين العام والخاص.

وفي بدايه الاستقبال انصت الجميع لتلاوه ايات من الذكر الحكيم.

ثم القي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز كلمه رفع فيها اسمي ايات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين علي الدعم والرعايه التي يحظي بها قطاعا الشباب والرياضه.

واكد سموه انهم جميعاً يستشعرون حجم المسؤوليه وعظم الامانه التي يحملونها ويسعون لادائها علي الوجه الامثل والصوره الاكمل في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين ودعمه ـ حفظه الله ـ .

وقال "من هذا المنطلق فانه يتم العمل علي اعداد خطه شامله خاصه بالشباب نهدف من خلالها الي استثمار اوقاتهم ببرامج فاعله وانشطه جاذبه تسهم في تحصين افكارهم وتمسكهم بمبادئ الدين الحنيف التي تدعو الي الوسطيه والاعتدال ، وتعزيز قيم الانتماء والولاء لقيادتهم ووطنهم وتمكنهم من صرف اوقاتهم فيما يعود عليهم بالخير والنفع الكبير".

واضاف سموه يقول "كما ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب وضعت هدفاً اساسياً للمشاركات الرياضيه في المحافل القاريه والعالميه حيث نسعي خلال السنوات المقبله الي تحسين مراكز المملكه في الالعاب الاولمبيه بصوره تتناسب مع مكانه المملكه وامكاناتها ، وذلك من خلال استراتيجيه تقوم علي اعداد الابطال الاولمبيين وتهيئتهم وتحفيزهم للفوز والانتصار وتحقيق مراكز متقدمه في المنافسات القاريه والدوليه"، مشيراً الي انهم يعملون في الرئاسه كذلك علي تطوير ورفع مستوي اللعبه الشعبيه الاولي في المملكه ، لعبه كره القدم وذلك من خلال عده مشاريع بعضها بدانا بالفعل في تنفيذه واخري يتطلعون لاستكمالها قريباً ان شاء الله.

وعبر سمو الامير عبدالله بن مساعد باسم شباب ورياضيي وطننا الغالي عن عظيم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين لما يجدونه من دعم متواصل اسهم ويسهم في مزيد من صقل المواهب وتنميه القدرات وتحفيز المبدعين، وقال " تحقيقاً لذلك سيدي فاننا سنسعي من خلال خطه تنفيذيه طموحه الي توسيع قاعده الممارسه الشعبيه للرياضه والوصول الي مجتمع ممارس للرياضه ، وهو هدف استراتيجي سينعكس بشكل ايجابي علي جوانب عديده لعل من اهمها صحه المجتمع وتحقيق الوقايه المبكره من بعض الامراض المزمنه والمهدده للمجتمع وزياده عدد الممارسين للرياضه مما يزيد فرص بروز الابطال الاولمبيين".

واضاف ان شباب هذا الوطن يدركون واجبهم الحقيقي تجاه بلادهم وقادتهم ويضربون في كل مناسبه امثله التضحيه والولاء ويجسدون بكثير من الفخر والاعتزاز مسيره التلاحم التي تزداد تماسكاً وقوه كلما اشتدت الظروف من حولها فالحمد لله ان منحنا في هذا الوطن الغالي قياده رشيده عرفت بحبها لشعبها الذي يبادلها مشاعر المحبه والوفاء ونساله تعالي ان يحفظ هذه البلاد تحت قيادتكم حفظكم الله وسمو ولي عهدكم الامين وسمو ولي ولي العهد حفظهما الله وان يديم علي وطننا الغالي نعم الامن والامان والرخاء والاستقرار انه سميع مجيب.

بعد ذلك وجه خادم الحرمين الشريفين الكلمه التاليه :

الحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله ،

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:ـ

يسعدني في هذا اليوم الالتقاء بهذه النخبه الطيبه من المعنيين والمهتمين بالشان الشبابي والرياضي .

ان الشباب هم عماد الامه وركيزتها الاساسيه للنهضه والحضاره .. ونحمد الله تعالي ان هيا لهذا الوطن شباباً يتفانون في سبيل خدمه دينهم ووطنهم في شتي المجالات ، بما في ذلك المجال الرياضي بمختلف العابه ونشاطاته.

ان دولتكم ـ ولله الحمد والمنه ـ منذ ان اسسها الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ تسير في طريق النمو والتطور في جميع المجالات علي اسس دينيه ، وثوابت وطنيه راسخه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا