برعاية

كريم بلعربي ـ مفاجأة الدوري الألماني بامتياز هذا الموسم

كريم بلعربي ـ مفاجأة الدوري الألماني بامتياز هذا الموسم

برز اسم كريم بلعربي بشكل لافت هذا الموسم مع فريق باير ليفركوزن في الدوري الألماني لكرة القدم. فبعدما كانت الشكوك تحوم في البدايه حول قدره هذا اللاعب من اصول مغربيه علي فرض نفسه في التشكيله الرسميه لليفركوزن، نجح بلعربي في ان يصبح في وقت وجيز ابرز لاعب في الفريق. وبرهن علي ذلك منذ مباراته الاولي هذا الموسم، حيث سجل اسرع هدف في تاريخ بونديسليغا امام دورتموند بعد مرور 9 ثوان فقط علي انطلاق المباراه، مدونا بذلك اسمه في تاريخ كره القدم الالمانيه.

والان وبعد انتهاء الموسم ينال بلعربي المركز الثالث في عمليه التصويت علي لقب احسن لاعب في الموسم خلف البلجيكي كيفين دي بروين والهولندي آريين روبن متفوقا بذلك علي لاعبين كبار امثال فرنك ريبري وتوماس مولر. فكيف نجح كريم في وقت وجيز ان يفرض نفسه كواحد من افضل اللاعبين في الدوري الالماني لكره القدم؟

من الدرجه الثانيه الي هداف ليفركوزن

فرحه لاعبي ليفركوزن بهدف بلعربي (وسط) في شباك كولونيا

عندما انتهت مده اعاره كريم بلعربي الي فريق براونشفايغ وعاد الي ليفركوزن صيف 2014، كان المدرب الحالي للفريق روجير شميت لا يدري ما سيفعل بهذا اللاعب وقد فكر في بيع خدماته بثمن زهيد. غير ان المدير الرياضي للفريق رودي فولر اخذه جانبا وقال له: "راقبه عشره ايام في التدريب، واعتقد انك ستجد فيه ما يعجبك"، هذا ما نشرته صحيفه "11 فرويندو" الرياضيه". وهو ما حدث بالفعل، فبعد عشره ايام رد شميت علي فولر قائلا:" بلعربي سيبقي في الفريق". بلعربي ايضا لم يخيب ظن مدربه فاستطاع فرض نفسه كعنصر اساسي في الفريق منذ المباراه الاولي امام دورتموند.

وعن بدايته الجديده في ليفركوزن قال بلعربي في حوار مع صحيفه "شبورت بيلد" الالمانيه الواسعه الانتشار " كنت اعلم ان هذه المره هي الفرصه الاخيره لي مع ليفركوزن. لكنني كنت في لياقه بدنيه عاليه علي عكس السابق. وكانت لدي رغبه كبيره في اثبات ذاتي" واضاف بلعربي، ان اسلوب لعب مدرب ليفركوزن روجيه شميث، الذي يعتمد علي الاندفاع الهجومي، ساهم بشكل كبير في ابراز مؤهلاته.

وظهر هذا الامر جليا ايضا علي ارض الملعب، حيث اصبح بلعربي احسن هداف في فريق ليفركوزن هذا الموسم بتسجيله 12 هدفا حتي الان في بونديسليغا. وهو ما جعل النادي يمدد عقده مع اللاعب الي عام 2020، مما يدل علي القيمه الكبيره التي يحضي بها الان هذا اللاعب في فريق ليفركوزن.

كريم بلعربي خلال تدريبات مع المنتخب الالماني

التالق الملفت لكريم بلعربي اثار انتباه المدير الفني للمنتخب الالماني يواخيم لوف الذي سارع لاستدعاءه الي صفوف المانشافت خصوصا بعد ان ابدي مدرب منتخب المغرب بادو الزاكي بدوره اهتماما كبيرا بضم بلعربي لمنتخب اسود الاطلس بحكم امتلاكه للجنسيه المغربيه. غير ان كريم فضل بلد المنشا علي بلد الاصل وارتاي اللعب للمانشافت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا