برعاية

الأمير علي يواجه صعوبة مضاعفة للوصول لرئاسة الفيفا

الأمير علي يواجه صعوبة مضاعفة للوصول لرئاسة الفيفا

لا يبدو ان استقاله السويسري جوزيف بلاتر المفاجئه من رئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) في اعقاب اتهامات بالفساد قد انعشت امال الشارع الرياضي في الاردن بعوده رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين الي المنافسه مره اخري علي المنصب ذاته، اذ ان غالبيه النقاد الرياضيين في عمان يجمعون علي ان الانتخابات المرتقبه ستكون اصعب من سابقتها لوجود اكثر من منافس.

وتخفت الاصوات المتفائله بامكانيه عوده الامير علي من جديد الي المنافسه بقوه علي عرش الفيفا مع الحديث المتكرر عن رغبه اتحادات دوليه في ترشيح ممثلين لها علي المنصب الرياضي الرفيع، لكن هذه الاصوات تعلو من جديد عندما يتم الحديث عن افكار مؤيده لترشح الامير من قبيل توحيد القارة الآسيوية والاتحادات العربيه علي مرشح واحد.

وكان نائب رئيس الاتحاد الاردني صلاح صبره قد اكد ان الامير علي سيترشح للانتخابات الجديده لرئاسه الفيفا عقب استقاله بلاتر من منصبه.

وقال صبره للصحافيين انه "في حال اجراء انتخابات جديده، فان الامير علي جاهز لتولي الرئاسه فورا اذا طلب منه ذلك".

ووصف استقاله بلاتر بـ"الانهيار الكبير"، معتبرا ان الامير علي "نجح في احداث التغيير علي راس الفيفا".

واعلن الامير علي انسحابه قبل الجوله الثانيه من التصويت بعدما حصل في الجوله الاولي علي 73 صوتا مقابل 133 لبلاتر.

ويري الصحافي الرياضي في جريده الغد الاردنيه محمد عمار ان "امكانيه ترشيح الامير عليّ مره اخري علي عرش الفيفا لا تزال غامضه".

ويقول للجزيره نت "الامور حتي الان ضبابيه وغير واضحه، لا سيما في ظل وجود اسماء كبيره باتت تلمح الي امكانيه ترشحها، ولا ننسي ان هنالك شخصيه لها وزنها قد تترشح علي المنصب متمثله في رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني".

 عوده الدوله: حظوظ الامير بالفوز باتت صعبه اكثر من اي وقت مضي (الجزيره)

ويضيف "الامير عليّ لن يكرر التجربه، ففرصته ستكون صعبه جدا، وبلاتيني الذي سانده سيتوقع ردا بالمثل".

ويتمسك الصحافي الرياضي في جريده الراي الحكوميه عوده الدوله بوجهه النظر ذاتها لعمار، وهو يري ان "حظوظ الامير بالفوز باتت صعبه اكثر من اي وقت مضي".

ويقول للجزيره نت "في الانتخابات الاخيره كان الامير في مواجهه شخص واحد، لكننا سنشهد تشرح عدد اكبر من المتنافسين من اوروبا واميركا واسيا وغيرها..".

ويضيف "لنفرض ان القاره الاوروبيه لم ترشح ممثلا عنها علي المنصب، ولنفرض ايضا ان الاصوات التي حصل عليها الامير سيحصل عليها مره اخري (...) في المحصله هذه الاصوات لن تكون كافيه لتمكين الاردن من رئاسه الفيفا".

وتابع "علي الشارع الرياضي عدم الانجرار وراء العاطفه، فالامنيات شيء ولغه الصناديق شيء اخر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا