برعاية

فرناندو ألونسو: شعرت بأنني ‘سائق مبتدئ‘

فرناندو ألونسو: شعرت بأنني ‘سائق مبتدئ‘

يعتقد السائق الاسباني فرناندو الونسو انه ظهر بمظهر ‘السائق المبتدئ‘ خلال مجريات سباق جائزه كندا الكبري، الجوله السابعه من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2015، خلال قيادته سياره ماكلارين- هوندا.

وظهر احباط الونسو في السباق في اللفه 24 عندما طلب منه الفريق عبر جهاز الراديو توفير استهلاك الوقود، حيث اجاب: “لا اريد، لا اريد”.

واضاف بطل العالم الثنائي: “اواجه في الاساس مشاكل كبيره. القياده علي متن هذه السياره يبدو وكانني سائق مبتدئ. اخوض السباق ومن ثم اركّز علي نسبه استهلاك الوقود”.

> ماكلارين: علينا التحسن في كل مكان

وانسحب الونسو من السباق للمره الثالثه علي التوالي، وهي المره الاولي منذ موسمه الاول في البطوله مع فريق ميناردي عام 2001، بعد تعرّضه لمشاكل في عادم السياره.

وخلال شرحه لما حدث، اصرّ الونسو انه غير محبط، مضيفاً: “لقد كان مجرد خلاف حول موعد توفير استهلاك الوقود”.

“هناك عدّه امور تفرض عليك قياده السياره والتنبّه للامور التقنيه، لذا عندما تكون في وسط المعارك والمنافسات، فانّ عمليه توفير استهلاك الوقود ليست الاولويه في تلك اللحظات”.

“لدينا من الوقت ما يكفي بعد ذلك للتركيز علي عمليه توفير استهلاك الوقود. دعوني اتسابق ومن ثم اوفّر الوقود”.

وشعر الونسو بانه كان يقود السياره كالسائق المبتدئ خصوصاً في ظل التجاوزات التي تعرّض لها من باقي السيارات، وهذا يعود اساساً الي ضعف وحده الطاقه المقدّمه من شركه هوندا اليابانيه.

وتابع الاسباني حديثه بالقول: “اكون في وسط المنافسه، ثم تاتي مجموعه من السيارات وتتجاوزك بسهوله لانها اسرع منك”.

“تبدو وكانك سائق مبتدئ في الفورمولا واحد وهذا امر غير جيّد”.

“نحن نعلم اننا غير تنافسيين، ولكن علينا تحسين عامل الموثوقيه”.

“هناك عدّه امور يجب للقيام بها. نهايه الاسبوع هذه ستلقّننا العديد من الدروس لتحسين الامور. لم تكن الامور سهله هنا في كندا”.

من ناحيته، وصف زميل الونسو في فريق ماكلارين جنسون باتون نهايه الاسبوع الفائت بالـ “مؤلمه” وذلك بعد انسحابه من السباق الكندي.

حيث تعرّض السائق البريطاني لمشكله في نظام استعاده الطاقه “اي ار اس” في نهايه حصه التجارب الثالثه يوم السبت نتج عند تغيير محرك السياره وعدم مشاركته في الحصه التاهيليه للسباق الكندي للمره الثانيه في السباقات الاربعه الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا