برعاية

‘إطارات سيئة‘ حرمت روزبرغ من المنافسة على المركز الأول

‘إطارات سيئة‘ حرمت روزبرغ من المنافسة على المركز الأول

قال سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ ان حصوله علي مجموعه سيئه من الاطارات خلال الحصه التاهيليه لسباق جائزه كندا الكبري، الجوله السابعه من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2015 حرمته من امكانيه المنافسه للحصول علي مركز الانطلاق الاول في سباق اليوم.

وسينطلق روزبرغ من المركز الثاني في السباق علي حلبة جيل فيلنوف، خلف زميله في الفريق لويس هاميلتون الذي احرز مركز الانطلاق الاول للمره 44 في مسيرته، والسادسه له هذا الموسم من اصل 7 سباقات.

وانهي روزبرغ الحصه التاهيليه متخلفاً بفارق حوالي ثلاثه اعشار من الثانيه عن زميله خلال لفته الطائره الاولي، الا انه لم يتمكن من تحسين زمنه في لفته الثانيه.

وعاني هاميلتون من انزلاقات اماميه عند المنعطف الثاني خلال لفته السريعه كلّفته بضعه اعشار من الثانيه، كما انه بدوره لم يتمكن من تحسين زمنه في لفته الثانيه.

وقام روزبرغ باجراء تغييرات في ضبط السياره خلال الحصه وهو لم يكن بحاجه لها بعد استدعائه من الفريق لوضع مجموعه جديده من الاطارات الفائقه الليونه.

وقال روزبرغ: “نسبه التماسك كانت ضعيفه خصوصاً مع الاطارات الخلفيه في بدايه القسم الثالث والاخير من الحصه التاهيليه Q3″.

“كان عليّ التاقلم علي الوضع، لذا اجريت بعض التعديلات البسيطه علي الجناح الامامي وبعض الامور، الا انه مع المجموعه الثانيه من الاطارات الجديده عادت الامور لتعمل بشكل طبيعي قبل ان تعاودنا مشكله الانزلاقات الخلفيه التي واجهناها في الطلعه الاولي. لذا لم يكن الوضع سهلاً”.

“لقد اكّدوا لي الان ان طاقم الاطارات لم يكن جيداً. لقد تمّ ابلاغي بضروره اجراء تغييرات في ضبط السياره”.

“لم تجرِ الامور وفقاً لما خططنا له لذا لم اتمكن من الحصول علي مركز الانطلاق الاول”.

وكان هاميلتون قد انهي التجارب الحره الثالثه في قاع الترتيب بعد فشله من تقديم لفه سريعه بسبب ظهور الاعلام الحمراء في مناسبتين اضافهً لبعض الاخطاء التي ارتكبها.

الا انه في الحصه التاهيليه تمكن من اعاده الامور لصالحه محرزاً مركز الانطلاق الاول للمره 44 في مسيرته.

وقال هاميلتون: “لم يكن يوماً سهلاً بالنسبه لنا”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا