برعاية

قمة برشلونة ويوفنتوس تهمش أزمة الفيفا وتخطف الأضواء منها

قمة برشلونة ويوفنتوس تهمش أزمة الفيفا وتخطف الأضواء منها

تراجع الاهتمام بمحنه سيب بلاتر وازمه الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) في الوقت الذي وصلت فيه جماهير برشلونه ويوفنتوس اليوم الجمعه الي برلين استعدادا لمباراه الفريقين في نهائي دوري ابطال اوروبا‭ ‬غدا السبت.

وتجمع المئات حول الملعب الأولمبي ببرلين الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية عام 1936 ونهائي كأس العالم 2006 حيث وصلت درجة الحرارة الي 28 مئويه في ظل توقعات بان ترتفع عن ذلك غدا السبت.

ومع انطلاق المباراه (الساعه 1845 بتوقيت جرينتش) يتوقع ان تكون درجه الحراره قد انخفضت قليلا لكن المشاعر ستصل الي درجة الغليان في حضور 74 الف متفرج لاول نهائي سواء لدوري الأبطال او كأس أوروبا يقام في العاصمه الالمانيه.

بوفون: انها مباراه حياتنا ونملك اسلحتنا لنجعل مهمه برشلونه صعبه

ماركيز: ماسكيرانو مدرب برشلونه في الملعب

وسيسعد شخص واحد بجلوسه هو نيكولو دي مارشي مشجع يوفنتوس والذي سار 1099 كيلومترا من مسقط راسه في تورينو الي برلين لينال تذكره مجانيه لمشاهده المباراه.

وكان المشجع قد قطع علي نفسه عهدا قبل مباراه الدور قبل النهائي امام ريال مدريد بالقيام بهذه الرحله الطويله عبر (هاشتاج) "اذا تاهلنا للنهائي"

ووصل المشجع الي برلين اليوم الجمعه ليحصل علي تذكره المباراه من مسؤولي فريقه.

وعاشت المدينه لحظات من الانقسام الذي عاشته لفتره طويله من قبل حينما تم تقسيمها في ظروف مختلفه قبل ان يسقط جدار برلين الذي قسم المدينه الي قسمين شرقي وغربي في الفتره من 1961 وحتي 1989.

وجهز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقعا لجماهير يوفنتوس في شرق المدينه بالقرب من مبني التلفاز الذي كان علامه لالمانيا الشرقيه في حين كانت جماهير برشلونه في الجانب الغربي بالقرب من كنيسه القيصر فيلهلم جيداختنيس التي دمرت خلال الحرب العالميه الثانيه.

وانتشرت سيارات تحمل الوان يوفنتوس وبرشلونه في المدينه وقامت الجماهير بتجربه مهاراتها في مسابقات استعراضيه للفوز بواحده منها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا