برعاية

نهائي برلين | كيف يفوز برشلونة على يوفنتوس؟

نهائي برلين | كيف يفوز برشلونة على يوفنتوس؟

طه عماني يتطرق لابرز النقاط التي يجب ان يركز عليها لويس انريكي من اجل التفوق علي يوفنتوس

لم تتبق سوي ساعات معدوده قبل انطلاق النهائي الموعود الذي سيجمع برشلونة بيوفنتوس في برلين، وهو نهائي اعد له الناديان االعده، وحضرا له بدنيًا، ذهنيًا وتكتيكيًا بُغيه الظهور بابهي صوره ممكنه والفوز باهم لقب في القارة العجوز، ان لم يكن اهم لقب في العالم علي مستوي الانديه.

واعتدنا في Goal ابان المباريات المُهمه ان نعرض علي قرائنا الكرام مواضيع تكتيكيه تتطرق لاهم الوسائل والطرق المتاحه امام المدربين من اجل مواجهه الخصم، استغلال نقاط ضعفه والعمل علي الحد من خطورته للخروج بافضل نتيجه ممكنه، وهو ما سنفعله في تقريرنا هذا، والذي سنتحدث من خلاله عن اهم ما يستطيع برشلونه القيام به من اجل التفوق علي السيده العجوز.

الثبات علي مُكتسبات الموسم التكتيكيه

 لاحظنا جميعًا كيف تغير برشلونه علي المستوي التكتيكي هذا الموسم، ليُصبح اكثر صلابه علي المستوي الدفاعي دون ان يفقد هويته الهجوميه التي جعلت منه ذلك الفريق الخارق الذي تغني به القاصي والداني. اشراك ثلاثي الوسط بوسكيتس، راكتيتش وانييستا سيكون مهمًا للحد من مرتدات يوفنتوس الذي سيكون في الغالب في وضعيه الفريق المُدافع الباحث عن الانقضاض علي خصمه بهجمه سريعه عبر الاطراف او حتي في العمق.

تواجد راكتيتش كارتكاز "شبه دفاعي" رفقه بوسكيتس سيكون من شانه الحد بشكل كبير من المساحات المتاحه لليوفي عبر الرواق الايمن خاصه، والتي يُمكن استغلالها في الهجمات المرتده، كما انه سيُمكن ميسي من اللعب في العمق اكثر وبالتالي خلق زياده عدديه قرب وداخل منطقه الجزاء.

دور الاظهره سيكون محوريًا بدوره خاصه في الحد من خطوره المرتدات عبر الاروقه...راكتيتش وانييستا باتا يُغطيان علي صعود الاظهره للهجوم، وهو شيء ايجابي جدًا، لكن المبالغه في العمل الهجومي قد يكلف البرسا كثيرًا.

 خطوره اليوفي تمكن في قوه خط وسطه، لكن اليجري ذكي بما فيه الكافيه لكي لا يبحث عن الدخول في صراع علي الاستحواذ علي الكره مع برشلونه، بل انه سيبحث عن استغلال سرعه ومهاره لاعبيه في منتصف الميدان من اجل واد هجمات خصمه في مهدها، ثم ايصال الكره للمهاجمين بشكل جيد.

امام هذا الوضع، سيكون علي برشلونه الحفاظ علي توازنه وعدم الوقوع في الخطا الذي وقع فيه الريال والذي كان التسرع الذي دفعهم لاهدار فرص سهله وعدم التركيز في اللمسه قبل الاخيره والاخيره، خاصه وان الهدف قد يتاخر، وهو ما قد يجعل لاعبي البرسا يستحوذون علي الكره دون حلول كثيره.

اليوفي قد يدفع لاعبي البرسا للتهور هجوميًا كذلك، فمن الطبيعي ان تحصل بعض الاخطاء في التغطيه الدفاعيه حين تخلي الاظهره عن مركزهم لفتره طويله من اجل المشاركه هجوميًا، وهنا سيحاول اليجري ضرب دفاعات انريكي الذي يجب ان يحذر من هذه النقطه كثيرًا.

الحذر من الكرات الثابته والتسديدات من خارج منطقه الجزاء

 تحسن برشلونه كثيرًا هذا الموسم في التعامل مع الكرات الثابته والتي كانت من بين اهم نقاط ضعفه في الفتره الاخيره، لكن وجب الحذر من حالات مماثله امام فريق ايطالي مثل يوفنتوس يملك لاعبين فارعي الطول وقادرين علي استغلال ايه ركنيه او ركله حره من اجل تحويلها للمرمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا