برعاية

ماذا يحتاج بينيتيز لتحقيق الإنجازات مع ريال مدريد؟

ماذا يحتاج بينيتيز لتحقيق الإنجازات مع ريال مدريد؟

اعلن ريال مدريد امس بشكل رسمي عن تعيين الاسباني رافاييل بينيتيز مديراً فنياً للملكي لمده 3 مواسم ليخلف الايطالي كارلو أنشيلوتي علي راس العارضه الفنيه للوس بلانكوس.

وتنتاب قطاع عريض من جماهير ريال مدريد المخاوف حول قدره صاحب الـ 55 عاماً علي النجاح مع الميرينجي وتحقيق البطولات والانجازات رغم سجل الرجل الجيد علي مستوي تحقيق البطولات المحليه والقاريه مع الانديه التي دربها.

في هذا الموضوع، نلقي الضوء علي اهم العوامل التي يحتاجها المدرب القادم من نابولي من اجل اسعاد انصار الملكي من خلال العوده الي منصات التتويج مره اخري:

الحقيقه هذه النقطه هي من اهم العوامل التي يحتاجها بينيتيز للنجاح مع ريال مدريد، فواحده من اهم اسباب فشل انشيلوتي في موسمه الاخير انه لم يكن المتحكم في سوق فريقه، بل كانت زمام الامور بيد فلورنتينو بيريث الذي تخلي عن اثنين من اعمده الفريق: تشابي الونسو وانخيل دي ماريا واللذين كان لهما فضل كبير في الظفر بالعاشره.

يجب ان يكون القرار النهائي في سوق ريال مدريد للمدرب رافا بينيتيز، والا يسمح لرئيس النادي بممارسه هوايه الصفقات التجاريه علي حساب مصلحه النادي الملكي.

من المؤكد ان ريال مدريد بحاجه الي التدعيم في بعض المراكز للموسم الجديد من اجل رفع جوده الفريق، تلك المراكز هي: حراسه المرمي (دي خيا)، قلب الدفاع (لابد من وجود بديل رابع افضل من ناتشو في حالات الطوارئ)، الوسط المدافع (فيراتي) وقلب الهجوم (اجويرو).

من اكثر الفرق في العالم التي يتعرض مدربها لضغط لا يُحتمل هو ريال مدريد. المدير الفني لريال مدريد يتحمل ما لا يتحمله بشر نتيجه الضغوط الهائله التي تُفرض عليه من جانب الجماهير بالاضافه الي وسائل الاعلام والصحف المدريديه، وربما هذا يفسر شئ غريب كان يحدث لريال مدريد الموسم الماضي وهو انه عندما كان يخسر الريال مباراه، كان يخسر المباراه التاليه، وهذا يعود الي التكوين النفسي لفريق ريال مدريد الذي يتاثر بشده باي هزه ولا يستطيع تدارك الامر بشكل سريع وهو الامر الذي يجب ان يشتغل عليه بينيتيز ويحاول تغييره.

من اهم الاشياء التي ساعدت لويس انريكي مدرب برشلونه علي تحقيق الانجازات هذا الموسم كانت تدوير اللاعبين من اجل الوصول الي المراحل الحاسمه من الموسم بتشكيله كامله وهو ما تحقق بالفعل، عكس انشيلوتي الذي لم يعتمد سياسه التدوير وفي النهايه عاني من اكثر من اصابه مؤثره في مراحل حساسه من الموسم.

من المهم جداً بالنسبه للمدرب بينيتيز القدره علي السيطره علي غرفه الملابس وفرض شخصيته علي الفريق واللاعبين، خاصهً ان تشكيله الريال تحوي العديد من النجوم اللامعين، هذا بالاضافه بالطبع للحفاظ علي استقرار الفريق والقضاء علي اي مشاكل تظهر علي الساحه.

اكثر ما كان يعيب رافا بينيتيز في اخر حقبته مع ليفربول كان اعتماديته الشديده علي الثنائي جيرارد وتوريس لفعل كل شئ في الملعب لليفربول، وتلك الاعتماديه لا يمكن ابداً ان تاتي بتاثير ايجابي علي اي فريق، فالجماعيه لا غني عنها اذا اردت ان تحقق بطوله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا