برعاية

هل بالفعل يحتاج العداء الجامايكي بولت منافسا قويا ليواصل التألق في مضمار العاب القوى .

هل بالفعل يحتاج العداء الجامايكي بولت منافسا قويا ليواصل التألق في مضمار العاب القوى .

بات يوسين بولت واحدا من اعظم الرياضيين في العالم لكن العداء الجاميكي الملقب بملك المسافات القصيره يحتاج لمنافس قوي للحفاظ علي قدراته الرائعه.

واكمل بولت ثنائيه اخري رائعه? ?يوم السبت عندما اضاف ذهبيه 200 متر عدوا الي نظيرتها في سباق 100 متر في بطوله العالم لألعاب القوى التي تختتم اليوم الاحد في موسكو.

لكن النصر الذي حققه بولت في 200 متر افرغه من مضمونه حقيقه ان العداء الجاميكي قام بتهدئه سرعته في اخر 15 مترا من السباق.

واحرز بولت ذهبيه سباقي 100 و200 متر في دورتي بكين 2008 ولندن2012 وكذلك في بطوله العالم 2009 وحرمته بدايه خاطئه من الفوز بسباق 100 متر في بطوله العالم 2011 في دايجو وبالتالي بات انتصار بولت في هذه السباقات هو القاعده.

وعاده ما يشعر بولت بالارتياح بشكل اكبر في سباق 200 متر وبدا في غايه الراحه يوم السبت وحسم السباق لصالحه في منتصف المسافه تقريبا وقام بتهدئه سرعته قرب النهايه.

وقدم مواطنه وارين وير عرضا قويا وحصل علي الميداليه الفضيه.

وقال بولت "بعد 150 مترا رايت وارين وعرفت انه كان متعبا لذا لم اشعر بالقلق ونظرت الي الجانب الاخر ولم ار احدا لذا عرفت انني علي وشك تحقيق الفوز."

واضاف "عندما بدات اشعر بالتعب في اخر 15 مترا ... قررت عدم المخاطره لان هناك نهائي سباق اربعه في 100 تتابع كما ان لدي منافسات اخري هذا العام."

وتابع قائلا "احب سباق 200 متر ويعلم الجميع ذلك. سباق 100 متر يستمتع به المشجعون وللقيام بعرض جيد فيما يتعلق بمساله اسرع رجل في العالم وامور من هذا القبيل لكن سباق 200 متر يعني لي الكثير."

ولم تعد هناك احاديث اخري عن المنافسه في سباق 400 متر او خوض منافسات الوثب الطويل وقد تمنح مشاركه بولت في العاب الكومنولث المشجعين بعض الاثاره خاصه اذا كان مواطنه يوهان بليك لائقا لخوض السباقات.

ولا يخفي بولت ان هدفه هو المنافسه في اولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016 وسيكون عمره 31 عاما في ذلك الوقت ومن المؤكد انه لن يستطيع تحقيق الفوز بسهوله ولا يعتبر العداء الجاميكي انه من المضمون ان يواصل تحقيق الانتصارات.

وقال بولت "يرتفع مستوي المنافسين عاما بعد الاخر وانا واثق انه سيتعين علي بذل جهد اكبر."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا