برعاية

يوفنتوس وقصة النحس في المباريات النهائية لدوري الأبطال

يوفنتوس وقصة النحس في المباريات النهائية لدوري الأبطال

اخر شيء يريد عشاق واداره ولاعبي ومدربي يوفنتوس تذكره هو ان فريقهم غير محظوظ في لعب المباريات النهائيه في مسابقه دوري ابطال اوروبا، الفريق الذي يستعد لمواجهه برشلونه في نهائي التشامبيونز ليغ بعد يومين لا يتمني ان يواجه مصير النحس الذي لازمه في المباريات النهائيه.

يوفنتوس الذي حصد لقب دوري ابطال اوروبا مرتين فقط خاض نهائي دوري الأبطال 7 مرات مثلما فعل برشلونه (4 القاب) وليفربول (5 القاب)، كما تواجد في النهائي بشكل اكبر من مانشستر يونايتد وإنتر ميلان (5 نهائيات و3 القاب) واكثر من أياكس أمستردام (6 نهائيات و4القاب)، هذه الاحصاءات تؤكد ان السيده العجوز يرافقه نحس غريب في نهائي المسابقه الاقوي في عالم الانديه.

البيانكونيري سقط في شراك الهزيمه 5 مرات في نهائي دوري الابطال، رقم قياسي من الهزائم لا يشاركه فيه اي نادٍ باستثناء بايرن ميونيخ الالماني وبنفيكا البرتغالي.

واذا كانت هزيمه يوفنتوس في نهائي دوري الابطال عام 1973 علي يد اياكس شيء متوقع في تلك الحقبه من الزمن، فان جماهير السيده العجوز ستبكي كلما تذكرت ان فريقها سقط عندما كان الاقوي في اوروبا بقياده بلاتيني عام 1983 علي يد هامبورج الالماني.

وفي الحقيقه فان جماهير اليوفي ستبكي طويلاً كلما وقفت علي اطلال الماضي، كبير الانديه الايطاليه اعتاد السقوط في نهائي دوري الابطال عندما يكون المرشح الابرز لتحقيق اللقب، عام 1997 خسر لقبه الذي احرزه في العام السابق لصالح بوروسيا دورتموند مفاجاه البطوله، ثم خسر اللقب مره اخري علي يد ريال مدريد عام 1998 الذي فاجا الجميع بوصوله للمباراه النهائيه، قبل ان يختتم نحسه عام 2003 بالسقوط علي يد ميلان انشيلوتي بواسطه ركلات الحظ الترجيحيه.

ويبدو ان ذكريات السيده العجوز في نهائي دوري الابطال تكون سوداء ومظلمه دائماً، حتي التتويج لاول مره باللقب الاوروبي الكبير عام 1985 اختنق بطعم الدموع والالم بعد مقتل 32 مشجع من جماهير الفريق واصابه 600 اخرين فيما يعرف بكارثه هرسل عندما اندفعت جماهير ليفربول نحو جماهير يوفنتوس الامر الذي تسبب في انهيار جدار الملعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا