برعاية

بعد استقالة بلاتر ـ علي بن الحسين "مستعد" لقيادة الفيفا

بعد استقالة بلاتر ـ علي بن الحسين "مستعد" لقيادة الفيفا

قال نائب رئيس الاتحاد الاردني لكره القدم اليوم الثلاثاء ( الثاني من يونيو/ حزيران 2015) ان الأمير علي بن الحسين "قادر وجاهز" لرئاسه الاتحاد الدولي (الفيفا) بعدما اعلن رئيسه سيب بلاتر الذي اعيد انتخابه يوم الجمعه الماضي انه سيستقيل من منصبه.

وصرح صلاح صبره بالقول "في حال اجراء انتخابات جديده، فان الامير علي جاهز" وتابع "ندرس حاليا الوضع القانوني لرئاسه الفيفا التي "خسرت شرعيتها"، معتبرا ان "الامير علي جاهز لتولي رئاسه الفيفا في اي لحظه في حال طلب منه". ووصف نائب رئيس الاتحاد الاردني استقاله بلاتر بـ"الانهيار الكبير"، مضيفا ان الامير علي "نجح في احداث التغيير" علي راس الفيفا".

وتفوق بلاتر علي الامير علي، رئيس الاتحاد الاردني، في انتخابات رئاسه الفيفا التي جرت قبل اربعه ايام ،حيث نال بلاتر 133 صوتا في الجوله الاولي للتصويت مقابل 73 للامير الاردني الذي انسحب قبل الجوله الثانيه.

بلاتيني يرحب باستقاله بلاتر ونيرسباخ لا يستبعد مرشحا اوروبيا

نيرسباخ لم يستبعد ان تقدم اوروبا مرشحا لخلافه بلاتر

وكان رئيس الأتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، الذي طلب من بلاتر التنحي الاسبوع الماضي اثر عاصفه الفساد، اول من المرحبين باستقاله بلاتر قائلا في بيان صحافي عقب استقاله الاخير: "انه قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح". من جهته لم يستبعد رئيس الإتحاد الألماني لكره القدم فولفغانغ نيرسباخ ان تتقدم اوروبا بمرشح لخلافه بلاتر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا