برعاية

العداء الأمريكي غاي العائد يسعى الى تلميع صورته

العداء الأمريكي غاي العائد يسعى الى تلميع صورته

بعد عام علي عودته من الايقاف، يسعي العداء الاميركي تايسون غاي الي تلميع صورته التي تلتخطت بسبب المنشطات، وذلك باقناع الرأى العام المحلي من خلال انتزاع بطاقه التاهل الي مونديال 2015 في بكين.

والطريق الي بكين يمر بيوجين بولايه اوريغون التي تعتبر عاصمه ألعاب القوى الاميركيه.

ومن هنا تكون تاشيره السفر الاميركيه الي بطولة العالم المقرره في بكين من 22 الي 30 اب/اغسطس المقبل والتي سيتم اختيار المشاركين فيها من خلال بطوله الولايات المتحدة الأميركية لالعاب القوي المقرره من 25 الي 28 حزيران/يونيو الحالي.

وقد تمكن غاي (32 عاما) بسرعه من استعاده لياقته علي مضمار "هايوارد فيلد" السبت الماضي حيث احرز سباق 100 م الذي يقام ضمن الدوري الماسي وحل امام مواطنه مايك روجرز والصيني سو بينغتيان.

وبتسجيل غاي 88ر9 ثوان جعله يحتل المركز الثالث لافضل رقم هذا العام.

وقال غاي الحائز علي 3 ميداليات ذهبيه في مونديال 2007: "لقد وضعت جميع امكانياتي لكي افوز في هذا السباق، وهذا الفوز هو مفيد جدا لي".

واكد غاي: "المشاركه في مونديال 2015 سيكون شيء مهم لي، لاني لم اشارك في مثل هذا الحدث الضخم منذ مده طويله وانا اريد حقا ان اكون ضمن المنتخب الاميركي المشارك".

وكان غاي شارك لاخر مره في بطوله العالم في 2009 والتي اقيمت في برلين حيث حل ثانيا في سباق 100 م خلف اوساين بولت الذي سجل 58ر9 ثوان محطما الرقم القياسي العالم الذي لا يزال صامدا.

وفي 2011 لم يتمكن غاي من المشاركه في بطوله العالم التي اقيمت في كوريا الجنوبيه في دايغو بسبب اصابه في الورك.

كما غاب غاي عن بطوله العالم التي اقيمت في موسكو بعد ثبوت تناوله المنشطات في ايار/مايو 2013 ووقفه لاحقا عن جميع المشاركات الدوليه بما فيها بطولات العالم.

وحصل غاي لاحقا علي امكانيه تخفيف مده العقوبه عاما واحد بسبب تعاونه مع السلطات المسؤوله عن مكافحه المنشطات.

واوضح غاي: "انه امر صعب، لا زلت احاول هضمه وانا انتظر فرصه سانحه لكي اشرح للناس بان اي خطا يدفع الشخص ثمنه باهظا".

واكد غاي مرارا بان لم يلجا الي تناول المنشطات لكن نتيجه الفحص الايجابي اتتت بسبب تناوله مكملات غذائيه ملوثه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا