برعاية

بالفيديو والصور- عملاق كاتالونيا بطلاً لأبطال أوروبا

بالفيديو والصور- عملاق كاتالونيا بطلاً لأبطال أوروبا

تُوّجَ برشلونه الاسباني بطلاً لمسابقه دوري ابطال أوروبا لكره اليد للمره التاسعه في تاريخه عقب فوزه اليوم الاحد علي فسبريم المجري بنتيجه (28-23) في المباراه النهائيه.

في صاله لانكستر "التحفه" بمدينه كولون الالمانيه، كان الامر الراجح بين جموع الخبراء ان يكون البرسا صاحب الكلمه الاعلي، كونه الضليع بهذا المستوي من المنافسات، مقارنه بمنافسه المجري الذي بلغ نهائي المسابقه او ما يعرف بالـ"فاينال فور" لاول مره في تاريخه.

هذه الحقيقه اكّدتها نتيجه الشوط الاول الذي انتهي كاتالونياً بفارق اربعه اهداف (14-10)، وعلي الرغم من انّ المباراه كانت متوازنه في بعض الفترات فانّ خبره الكاتالونيين وثراء رصيدهم البشري، سمح للمدرب خافيير باسكوال بتسيير سيناريو النهائي وفق تخطيطه المرحلي الذكيّ، حيث اجهز علي منافسه في الشوط الثاني.

جدير بالاشاره، انّ برشلونه كان تجاوز في الدور نصف النهائي العقبه البولنديه، نادي كييلشي، في حين ازاح فسبريم منافسه الالماني العريق كييل، صاحب التاريخ الطويل والالقاب العديده.

ودخل برشلونه المسابقه هذا الموسم في ثوب المرشّح الابرز منذ البدايه، خصوصاً مع اكتناز الفريق لنخبه من المع نجوم اللعبه نذكر منهم الفرنسيين نيكولا كاراباتيتش وسيدريك سورهايندو والمقدوني كيريل لازاروف والحارس العملاق دانيال ساريتش والسلوفيني سيارهاي روتينكا وقائد الفريق فيكتور توماس وراؤول اونتريروس والقائمه تطول..

بهذا اللقب الجديد يرصّع برشلونه ارشيفه باستحقاق قاري حصده للمره التاسعه بعد اعوام 1991، 96، 97، 98، 99، 2000، 2005، 2011، كما انّه اللقب الثاني من جنس المسابقه في الاعوام الخمسه الاخيره، حيث كان الاول عام 2011 علي حساب مواطنه سيوداد ريال.

وكسر برشلونه حاجز النحس الذي لازمه في اخر موسمين حيث خسر اللقب عبر بوابه النهائي في 2013 امام هامبورغ ومن ثم نصف النهائي في 2014 امام فلنزبورغ الذي تُوّج باللقب لاحقاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا