برعاية

فيديو يوضح..لماذا هاجمت صحف إسبانيا الغندور بعد فضيحة الفيفا؟

فيديو يوضح..لماذا هاجمت صحف إسبانيا الغندور بعد فضيحة الفيفا؟

تنحصر فكره بعض الاسبان عن مصر في شقين: الاهرامات وجمال الغندور، فلا يزال اسم الحكم المصري عالقاً  في اذهان الجمهور الكروي في بلاد مصارعه الثيران بسبب الاخطاء الفادحه التي ارتكبها في مباراه ربع نهائي كأس العالم 2002 امام كوريا الجنوبيه.

وكانت اسبانيا تملك منتخباً واعداً في البطوله، التي نظمتها كوريا الجنوبيه بالاشتراك مع اليابان، واوجد نفسه ضمن المرشحين لنيل اللقب لاول مره، لكن طموح الماتادور انهار علي صخره الغندور ومعاونيه.

ورغم مرور نحو 13 عاماً علي المباراه التي خسرتها اسبانيا بركلات الترجيح، ومنحت كوريا بطاقه التاهل للمربع الذهبي لاول مره في تاريخها، الا ان الصحافه ووسائل الاعلام في اسبانيا لا تزال تحيي ذكري "مؤامره الغندور"، كما يطلق عليها. وعادت صحف اسبانيا الرياضيه الشهيره، مثل "ماركا" و"اس"، لتنشر صور الغندور وتسترجع فضائحه، التي تراها متعمّده، بالتزامن مع تفجر فضيحه اعتقال عدد من كبار مسؤولي الفيفا بسبب قضايا فساد.

واكدت الصحف الاسبانيه تورط نائب رئيس الفيفا السابق ورئيس اتحاد الكونكاكاف سابقاً، التريندادي جاك وارنر، في اختيار الغندور ومساعد تريندادي لاداره تلك المباراه، مع الزام طاقم التحكيم بالانحياز لصاحبه الضيافه التي تشير تكهنات الي قيامها بدفع رشي لرجال الفيفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا