برعاية

آرسنال يسحق آستون فيلا ويحتفظ باللقب

آرسنال يسحق آستون فيلا ويحتفظ باللقب

احتفظ ارسنال بلقب مسابقه كاس انجلترا وانفرد بالرقم القياسي بالتتويج الثاني عشر في تاريخه، وذلك بفوزه علي إستون فيلا 4-0 اليوم السبت في المباراه النهائيه التي احتضنها ملعب “ويمبلي” في العاصمه لندن.

ويدين ارسنإل ألذي احرز اول القابه في 1930 وانفرد بتتويجه اليوم بالرقم القياسي وفض الشراكه مع مانشستر يونايتد بعد ان رفع الكاس للمره الثانيه عشره، بفوزه الغالي ولقبه الوحيد لهذا الموسم الي ثيو والكوت والتشيلي اليكسيس سانشيس والالماني بير ميرتيساكر والفرنسي أوليفييه جيرو الذين تناوبوا علي تسجيل الاهداف وحرموا استون فيلا من الصعود الي منصه التتويج للمره الاولي منذ ان احرز كإس إلرابطه عام 1996 ومن الفوز بلقب الكاس للمره الاولي منذ 1957 والثامنه في تاريخه (الاولي تعود الي عام 1887).

وبهذا التتويج، اصبح مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر اول مدرب بعد الحرب العالمية الثانية يحرز اللقب 6 مرات بعد تتويجه في 1998 و2002 و2003 و2005 و2014، متفوقا علي السير اليكس فيرجوسون ومتساويا مع جورج رامسي الذي احرز اللقب ست مرات اخرها عام 1920 مع استون فيلا بالذات.

وكان ارسنال الاكثر اندفاعا وخطوره في بدايه اللقاء وحصل علي عدد من الفرص ابرزها في الدقيقه 15 للفرنسي لوران كوسييلني الذي ارتقي لكره عرضيه من سانشيز وحولها براسه لكنه اصطدم بالحارس الايرلندي شاي جيفن الذي حطم الرقم القياسي من حيث عدد الاعوام الفاصله بين مشاركتين اخيرتين في النهائي (17 عاما حين خسر مع نيوكاسل امام ارسنال بالذات 0-2).

وحصل “المدفعجيه” علي فرصه خطيره اخري في الدقيقه 25 لوالكوت الذي لعب اساسيا في خط الهجوم علي حساب جيرو، لكن المدافع كيران ريتشاردسون تدخل في الوقت المناسب ليقطع الكره قبل ان تتوجه نحو الشباك. وجاء الفرج لرجال فينجر في الدقيقه 40 عبر والكوت الذي وصلته الكره من تمريره راسيه لسانشيز فاطلقها “طائره” صاروخيه في سقف شباك جيفن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا