برعاية

الكبير ينوي تغيير المغرب بمنتخب السويد!

الكبير ينوي تغيير المغرب بمنتخب السويد!

استغرب اللاعب المغربي مصطفي الكبير (26 سنه) سبب تجاهله من طرف الناخب الوطني بادو الزاكي، اذ لم يرد اسمه مجدداً في القائمه النهائيه لاسود الاطلس بالرغم من تاكيده في مرات عده علي استعداده للدفاع عن القميص الوطني.

ويمتلك مصطفي الكبير الجنسية المغربية والهولنديه وهو مؤهل للعب مع اسود الاطلس غير ان اسمه لم يَرد ابداً في قائمه بادو الزاكي ما اثار استغراب اللاعب في مقابله مع صحيفه اكسبريسين السويديه.

وتلقي مصطفي الكبير تكوينه في مدرستي اياكس وفاينورد الهولنديتين قبل ان يظهر مع نادي نيميجين، ومنه انتقل الي الدوري السويدي حيث لعب لميالبي وهاكن، وتخلل تلك الفتره اعاره قصيره لكالياري الايطالي.

وبعد تجربه متواضعه في الدوري السعودي مع اتحاد جدة والذي انتقل له مقابل عشره ملايين يورو، عاد الكبير للاحتراف في اوروبا بالانضمام الي نادي جنتشليربيرليجي التركي، حيث تالق بتسجيل 5 اهداف و10 اسيست في 17 مباراه.

وكان اللاعب المغربي-الهولندي قريباً من حمل القميص الوطني في فتره المدير الفني البلجيكي ايريك جيريتس حين تم استدعاؤه للقائمهالاوليه لمواجهه تنزانيا في تصفيات كاس افريقيا 2012 قبل ان يتم اسقاط اسمه بعدها بايام بسبب تعرضه لاصابه خطيره.

وفي مقابلته مع صحيفه اكسبريسن السويديه، صرح مصطفي بنبره حزينه "بصراحه، انا مُحبط للغايه. مره اخري لا يتم استدعائي لمنتخب المغرب! اتساءل ان كانوا يعلمون حتي من اكون!"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا