برعاية

5 أشياء لا تعرفها عن بلاتر

5 أشياء لا تعرفها عن بلاتر

يواجه الشخص الاول في دوله كره القدم، جوزيف بلاتر، اكبر ازمه في تاريخه الاداري قد تعصف به من مقعد الحكم لاول مره منذ وصل اليه في 1998.

وفقد الكهل السويسري (79 عاماً)، عدداً من اكبر رجاله في فضيحه الفساد الضخمه التي ازيح الستار عنها في الساعات الماضيه، لتصبح فرصه في الفوز بالانتخابات، يوم الجمعه، امام الامير الاردني علي بن الحسين، محل شك.

وتحسباً لامتداد جرائم الفساد الي بلاتر مستقبلاً، كما هو متوقع، يستعرض هذا التقرير ابرز 5 معلومات تخص المتحكم الاول في قوانين الساحره المستديره، وقد يجهلها معظم المهووسين باللعبه الشعبيه الاولي.

لم يمارس بلاتر كره القدم الا علي صعيد الهواه في سويسرا. يقول في مقابله مع "سي ان ان" انه كان يشغل مركز المهاجم، وكان قناصاً للاهداف، ويجيد التمثيل للحصول علي ضربات جزاء.

الاسطوره تقول ان نادي لوزان السويسري حاول التعاقد معه، لكن والده رفض ان يتربّح المال من كره القدم، لكن معظم الروايات تشير الي انه كان يفتقر للموهبه، لذا لم يصل لدرجه الاحتراف.

تزوج بلاتر ثلاث مرات. تقول صحيفه "دايلي ستار" انه عاشق لمتابعه الموضه النسائيه، ويهتم بتفاصيلها اكثر من اي شيء اخر.

رغم انه يبدو عليه الهدوء والرزانه، الا ان بلاتر مهووس بشراء السيارات الباهظه والقياده بسرعات جنونيه، ارتكب حادثاً بمنطقه جبال الالب في 2009، لكن تشير مصادر الي ان لوحه ارقام سياره بلاتر من طراز مرسيدس، وكلفتها 145 الف يورو، جري تغييرها كي لا يتورط في الجريمه.

4- فاعل خير مثير للشكوك

عمل بلاتر كعضو في رابطه الصحافيين الرياضيين في سويسرا منذ 1956، وصار عضواً باللجنه الاولمبيه الدوليه في 1999، دعم مبادرات انسانيه خاصه مع اليونيسيف، وتسلّم العديد من الجوائز والاوسمه من مختلف انحاء العالم، خاصه من المغرب واليمن وماليزيا، يعتبر كثيرون ان مشاركته في مبادرات الخير تعد ستاراً لفضائح الفساد التي تغرق منظمته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا