برعاية

دنيبرو يتطلع إلى المفاجأة الأهم في مواجهة أشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

دنيبرو يتطلع إلى المفاجأة الأهم في مواجهة أشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي

بعد ان فرض نفسه كابرز مفاجات الدوري الاوروبي لكره القدم واطاح بجميع منافسيه حتي وصل الي المحطه الاخيره ، يتطلع دنيبرو دنيبروبتروفسكي الاوكراني

الي تحقيق المفاجاه الاهم عندما يلتقي حامل اللقب اشبيليه الاسباني غدا الاربعاء في نهائي البطوله الاوروبيه علي ملعب الأستاد الوطني في العاصه البولندي وارسو.

وتشكل مباراه الغد فرصه ذهبيه امام الفريق الاوكراني ليحتفل ومدربه مايرون ماركيفيتش سويا ويوحد الاوكرانيين خلف الفريق ولو لدقائق ، في ظل استمرار الصراع بين القوات الحكوميه والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد.

وبعد تجاوز نابولي الايطالي في الدور قبل النهائي وصعود دنيبرو الي اول نهائي اوروبي في تاريخه ، قال ماركيفيتش انه يجب علي اوكرانيا ان تتحد وتقف صفا واحدا خلف ممثلها علي الاقل لمده 90 دقيقه في النهائي.

وقال ماركيفيتش "اتطلع الي هذه اللحظات النادره من الوحده في وقت الحرب. اننا نلعب من اجل اوكرانيا باكملها."

وكان افضل انجاز سابق لدنيبرو علي المستوي الاوروبي هو الوصول مرتين الي دور الثمانيه في بطوله الكاس الاوروبيه السابقه ، عندما كان بطلا للاتحاد السوفيتي في الثمانينات من القرن الماضي.

ومنذ استقلال اوكرانيا عام 1991 ، نادرا ما خرج النادي ، الذي تاسس عام 1918 ، من ظل دينامو كييف وشاختار دونيتسك الفائز بكأس الاتحاد الاوروبي (الدوري الاوروبي حاليا) عام 2009 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا