برعاية

بلاتر يختفي عن الأنظار مع تفاقم فضيحة الفساد في الفيفا

بلاتر يختفي عن الأنظار مع تفاقم فضيحة الفساد في الفيفا

اختفي سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا) عن الانظار اليوم الخميس لليوم الثاني علي التوالي ولم يظهر في مؤتمر طبي بعد يوم من سقوط الاتحاد في فضيحه فساد اخري...

وغاب بلاتر السويسري (79 عاما) - الذي نادرا ما يفوت مناسبه للفيفا دون ان يحضرها ويحرص علي التوقف والتحدث مع الصحفيين - امس الاربعاء عن اجتماع مع وفود افريقيه في زوريخ قبل التصويت المزمع غدا لانتخاب رئيس جديد للاتحاد.

وقال ميشال دوج كبير المسؤولين الطبيين في الفيفا للحضور في المؤتمر الطبي "رئيس (الفيفا) بلاتر يعتذر عن عدم تمكنه من الحضور اليوم بسبب الاضطرابات التي سمعتم عنها".

وشملت هذه المشاكل مداهمه قام بها في فجر الاربعاء ضباط شرطه يرتدون الملابس المدنيه لواحد من افخم فنادق زوريخ واحتجاز سبعه من اقوي شخصيات الاتحاد الدولي لكره القدم مع امكانيه ترحيلهم الي الولايات المتحده لمواجهه اتهامات فساد.

واعلنت السلطات السويسريه ايضا عن فتح تحقيق جنائي في ارساء حق استضافه مسابقات كأس العالم لكرة القدم علي روسيا عام 2018 وعلي قطر عام 2022.

وقالت السلطات الامريكيه ان تسعه مسؤولين لكره القدم وخمسه مديرين تنفيذيين لوسائل اعلام وتسويق رياضيه يواجهون تهم فساد تنطوي علي رشي تزيد علي 150 مليون دولار.

وفجرت هذه التصرفات اسوا ازمه يشهدها الفيفا منذ انشاء الاتحاد قبل 111 عاما ودخلت اتحادات كره القدم المنضويه تحته في حرب علنيه مع بعضها البعض قبل يوم من انتخابات الغد التي كان من المتوقع ان يفوز فيها بلاتر بفتره خامسه علي راس الاتحاد.

واصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم امس الاربعاء بيانا دعا فيه جياني اينفانتينو الامين العام للاتحاد الي تاجيل انتخابات رئاسه الاتحاد الدولي المقرره غدا الجمعه. ورد الاتحاد الآسيوي لكره القدم بتجديد دعمه لرئيس الاتحاد الدولي بلاتر وطالب بان تعقد انتخابات رئاسه الاتحاد الجمعه مثلما هو مقرر رغم فضيحه الفساد التي هزت اركان المؤسسه.

كما كشفت الازمه عن انقسامات حاده في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا