برعاية

برلين وهامبورغ تدرسان الترشح لاستضافة بطولة العالم للسباحة عام 2017

برلين وهامبورغ تدرسان الترشح لاستضافة بطولة العالم للسباحة عام 2017

تدرس مدينتا برلين وهامبورغ الالمانيتان التقدم بطلب استضافه بطولة العالم للسباحه عام 2017 بعد انسحاب غوادلاخارا المكسيكيه امس الاربعاء.

وقال فرانك هينكيل عضو المجلس الرياضي لمدينه برلين اليوم الخميس "علينا معرفه ما اذا كان هناك فرصه واقعيه. ينبغي ان نبحث الامر داخل المجلس ومع الاتحاد الالماني للسباحه، لمعرفه جدوي استضافه البطوله من الناحيه العمليه".

وياتي اهتمام برلين وهامبورغ باستضافه بطوله العالم للسباحه عام 2017 ليشعل الصراع الحالي بين المدينتين بشان الاستضافه المحتمله لدوري الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.

وستحدد اللجنه الاولمبيه الالمانيه الشهر المقبل اي مدينه ستدفع بها للترشح لاستضافه الاولمبياد.

واعلنت المكسيك امس الاربعاء رسميا انسحابها من تنظيم بطوله العالم للسباحه عام 2017، لاسباب تتعلق بالتكلفه العاليه لتنظيم البطوله وضعف الاقتصاد العالمي.

وقررت اللجنه الرياضيه في البلاد رسميا تخليها عن تنظيم البطوله، التي كان من المقرر ان تقام في مدينه غوادالاخارا غرب المكسيك خلال الفتره من 15 الي 30 جويليه 2017، بسبب خفض ميزانيه الدوله، الامر الذي لايسمح بانفاق الاموال المطلوبه لتنظيم هذا الحدث الكبير.

ووصف خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، في حديثه لوكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا)، القرار المكسيكي بـ "المؤلم"، ومن شانه ان يتسبب في حدوث مشكله.

وقال ماجليوني "لدينا الان عامين فقط للعثور علي بلد مضيف اخر. نحن نمنح عاده حق الاستضافه قبل اربعه او سته اعوام علي اقامه البطوله".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا