برعاية

بعد أن سحقه موراي في بطولة مدريد .. هل انتهى عصر رافاييل نادال للأبد؟

بعد أن سحقه موراي في بطولة مدريد .. هل انتهى عصر رافاييل نادال للأبد؟

سقط رافاييل امام اندي موراي في نهائي بطوله مدريد وعلي ملعب طيني وهذا يعني ان هناك خطب ما، فطالما كانت الملاعب الطينيه وبطوله مدريد مكتوبه باسم الاسباني بل انه كان علي مقربه من كتابه اسمه بحروف من نور في تاريخ البطوله وتخطي الالماني بوريس بيكر لكن موراي كان له راي اخر.

وسحق موراي نادال ببساطه شديده، امام انظار عشاق الماتادور، في حين ان الاسكتلندي تعامل مع الامر ببساطه شديده وتغلب علي المصنف "السابع" عالميا -بعد خسارته في النهائي- بسهوله لم يكن يحلم بها.

ويعاني نادال بشده بعد الاصابه والمرض اللذان لحقا به في موسم 2014 الماضي، ومنذ ذلك الحين ورافا ليس رافا، في نهايه الشهر سينافس علي بطوله رولان جاروس فهل يحقق اللقب ال10 فعلا؟ ام انه سيودع تلك البطوله الكبيره ويستسلم للامر الواقع؟

هل انتهي عصر نادال فعلا؟

مما لا شك فيه ان صاحب ال28 عاما، كتب اسمه بحروف من نور في تاريخ التنس، واسلوبه المتميز في اللعب خلف الخط والسرعه وتغطيه جميع الجوانب هذا هو رافا، لكن من يشاهده الان يعلم انه فقد جزءا كبيرا من سحره.

نظره سريعه علي بطولاته الفرديه :

شارك في 20 بطوله جراند سلام وحقق 14 وخسر 6، وخسر بطولتي نهايه العام وهو كل ما شارك فيهما، وشارك في 41 بطوله للاساتذه توج بطلا ل27 وخسر 14، وفاز بالالعاب الاولمبيه، نادال حقق اشياءا كثيرا وهو لازال في سن صغيره تسمح له بالمتابعه، لكن حاليا هو يمر بلحظه استسلام تام لانخفاض مستواه.

في الماضي واجه نادال موراي 20 مره قبل لقاء نهائي مدريد الاخير، وفاز رافا ب 15 لقاء مقابل 5 لقاءات لموراي، كانت تلك اول مره في تاريخ الاسكتلندي يفوز بها علي الاسباني علي ملعب طيني وذلك يحكي كل شئ رافا في هبوط مستمر.

وفي الوقت الحاضر .. اين نادال؟

لكن حاليا كل ما فعله نادال اصبح من الماضي هو يحاول العوده لكنها مجرد محاوله من دون قتال، ملك الملاعب الطينيه يخسر وببساطه شديده، في روما سيحاول مجددا لكنه بالتاكيد سيسقط فحتي علي الصعيد البدني هو لم يعد ابدا كما كان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا