برعاية

واقعية اليغري تقصي ملايين مدريد وتُخيب آمال الكلاسيكو !

واقعية اليغري تقصي ملايين مدريد وتُخيب آمال الكلاسيكو !

حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق قمه سانتياغو بيرنابيو التي جمعت ريال مدريد ويوفنتوس في اياب نصف النهائي في بطوله دوري ابطال أوروبا .

نتيجه منحت بطاقه التاهل الي الفريق الايطالي الذي ضرب موعدًا ناريًا مع قطب اسبانيا الثاني برشلونه في نهائي برلين .

قرر لاعبو ريال مدريد الدخول في صلب الموضوع مباشره ولم يضيعوا كثيرًا من الوقت، ليبادروا بهجوم ضاغط من جميع انحاء الملعب ولم يتركوا اي فرصه لدفاع يوفنتوس من اجل التقاط الانفاس .

تمريرات عرضيه بقطر الملعب من اجل تشتيت دفاعات السيده العجوز المتكتله حرص عليها لاعبو الميرنغي، في المباراه السابقه شاهدنا لقطه لثلاثه لاعبين من يوفنتوس يحاصرون حامل الكره، ومن اجل فك هذا الحصار وجد انشيلوتي ان الوسيله الافضل هي مبدا مداوره الكره قطريًا، فعندما يتسلم مارسيللو الكره في الجبهه اليسري المزدحمه يرسلها الي اقصي اليمين الي كارفاخال البعيد عن الرقابه .. وهكذا ..

عندما غيبت الاصابه النجم الفرنسي بول بوغبا عن مواجهه الذهاب اضطر اليغري للدفع بلاعب الوسط ستورارو، اللاعب البديل ابلي بلاءً حسنًا وساهم في تكثيف الضغط علي خط وسط النادي الملكي ونجح برفقه ماركيزيو وفيدال وبيرلو في شل حركه ثلاثي الميرنغي تمامًا .

عوده بوجبا تعطي يوفنتوس افضليه اثبات الذات في البيرنابيو!

واقعيه اليغري تواجه مفاجات انشيلوتي .. فمن يذهب الي برلين !

ولكن اليوم بدا بوغبا منذ البدايه ويبدو انه لا يزال متاثرًا باصابته، وكان ثغره دفاعيه واضحه في منتصف الملعب ولم يقدم طيله الشوط الاول الدور الدفاعي المطلوب وفشل تقريبًا في معظم المواجهات الثنائيه وهو ما ساهم بشكل مباشر في استحواذ لاعبو الميرنغي علي الكره .

نجح انشيلوتي في بناء جدار عازل بين ثنائي الهجوم البيانكونيري تيفيز وموراتا وخط وسط الفريق، وساهم في ذلك تراجع الثلاثي بيرلو وماركيزيو وفيدال من اجل تعزيز التمركز الدفاعي امام منطقه الدفاع ومواجهه الضغط المدريدي، اضافه الي فشل الفرنسي بوغبا في تقديم اي مجهودات تذكر في الشوط الاول، حتي الكرات العرضيه لم يسمح بها انشيلوتي لظهيري يوفنتوس باتريك ايفرا وستيفان ليشتاينر طوال الشوط الاول .

في الشوط الثاني نجح ماسيميليانو اليغري في تصحيح وضعيه الفريق علي ارض الملعب؛ فشاهدنا المايسترو اندريا بيرلو يتقدم بحُريه اكثر ويساهم في بناء الهجمات بطريقه افضل منا لشوط الاول الذي غاب خلاله بسبب التراجع الغير مبرر .

بيرلو قدم شوطًا رائعًا ونجح في فرض ريتمه علي وسط الملعب رغم الضغط العالي الذي نفذي الالماني توني كروس بمعاونه ايسكو ورودريغيز ولكن كان لتحركات بيرلو ودقه تمريراته الكلمه العليا .

وساهم في تغيير الاداء التحول الكبير في طريقه لعب بول بوغبا الذي بدا وكانه يرغب في تصحيح اخطاء الشوط الاول وقدم اداءً رائعًا منذ اطلاق صافره الشوط الثاني وقدم مسانده كبيره لبيرلو بمعاونه المحارب التشيلي ارتورو فيدال .

حتي ماركيزيو الذي لم يكن له اي ادوار هجوميه في الشوط الاول شاهدناه يتقدم حتي داخل منطقه جزاء ريال مدريد، الروح القتاليه للاعبي وسط يوفنتوس كانت هي العامل الابرز في تغيير مسار بطاقه التاهل وتحويلها من مدريد الي تورينو .

بعد ان تمكن موراتا من زياره شباك فريقه السابق للمره الثانيه علي التوالي حاول لاعبو الميرنغي الانتفاض بغيه العوده واحراز هدف التقدم، ولكن اصرارهم وتصميم مدربهم انشيلوتي علي تكرار جمله الكره العرضيه من الجبهه اليسري والاعتماد علي سرعه ومهاره مارسيللو مقابل التراجع الكبير في اداء ليشتاينر وارسال كرات عرضيه الي غاريث بيل وكريستيانو رونالدو داخل منطقه الجزاء كانت الخدمه الاكبر للسيده العجوز؛ فدفاع يوفنتوس اجاد التمركز بامتياز كما كان لغاريث بيل "اللاعب رقم 12 في تشكيله اليغري" وعدم استثماره للعديد من الفرص سببًا مباشرًا في عدم الوصول الي شباك بوفون بنجاح .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا