برعاية

تحقيق في (تبييض الاموال والخيانة) لمونديالي روسيا وقطر

تحقيق في (تبييض الاموال والخيانة) لمونديالي روسيا وقطر

افتتح الادعاء العام السويسري قضيه جنائيه ضد مجهول للشك بـ"تبييض الأموال وخيانه الامانه" في ما يخص ملف استضافه مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وصادر وثائق الكترونيه من مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الاربعاء في زيوريخ، وذلك بحسب بيان رسمي.

واشار وزير العدل السويسري الي ان السلطات المحليه تحركت في هذه القضيه لان بعضا من المخالفات التي حصلت كانت علي الاراضي السويسريه، مضيفا بان هذه الاجراءات الجنائيه مفتوحه منذ 10 مارس 2015 ولم يتم الاعلان عنها حتي اليوم. وياتي هذا الاعلان بعد ساعات معدوده علي اعتقال السلطات السويسريه وبطلب من الولايات المتحده 6 مسؤولين كبار من فيفا بتهم فساد صادره عن القضاء الاميركي.

وقالت وزارة العدل السويسريه في بيان ان: شرطه الكانتون اوقفت سته عاملين في كره القدم (...) بطلب من السلطات الاميركيه، واضافت ان: ممثلين لوسائل اعلام رياضيه او شركات للتسويق الرياضي متورطون علي ما يبدو في دفع اموال لموظفين كبار في منظمات لكره القدم (مندوبون وغيرهم من العاملين في منظمات فرعيه للفيفا) مقابل حقوق في وسائل الاعلام وحقوق للتسويق لمباريات التي تقام في الولايات المتحده واميركا الجنوبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا