برعاية

أنشيلوتي يكشف سر تفوق برشلونة وتتويجه باللقب

أنشيلوتي يكشف سر تفوق برشلونة وتتويجه باللقب

اختتم ريال مدريد الليغا بفوزه علي خيتافي بسبعه اهداف لثلاثه، لياتي في الوصافه بـ92 نقطه خلف برشلونه ليخسر السباق علي اللقب، بسبب الاخطاء التي ارتكبها في مواجهاته مع "كبار" الدوري الإسباني، في موسم كان ابرز ما فيه مسيره الانتصارات الاستثنائيه بـ22 فوزا بكل المسابقات ووباء الاصابات الذي ضرب لاعبيه.

يقول المدير الفني للريال، الايطالي كارلو أنشيلوتي ان العامل الحاسم في خساره اللقب لصالح برشلونه تمثل في شهري فبراير/شباط ومارس/اذار، فخلال تلك الفتره التي غاب فيها لاعبون ذو ثقل عن الفريق مثل سرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي جيمس رودريجز للاصابه، خاض الفريق مجموعه من المبارايات التي خسر فيها افضليه الصداره ليعتمد مصيره علي نتائج برشلونه.

كان التعادل امام فياريال بهدف لمثله وعدم القدره علي العوده امام اثلتيك بلباو في سان ماميس (1-0) السبب في ضياع افضليه الريال والصداره لصالح البرسا بقياده لويس انريكي.

وتعرض الريال طوال الموسم لست هزائم، خمس منها امام "الكبار" هي الخساره من اتلتيكو (2-1) و(4-0) وبرشلونه (2-1) وفالنسيا (2-1) واثلتيك بلباو (1-0) والسادسه من ريال سوسييداد (4-2) وكانت في الجوله الثانيه.

وكان التعادلان الوحيدان ايضا امام ناديان كبار (1-1) مع فياريال في الجوله 25 وفالنسيا (2-2) في الجوله الـ36 بالليغا وهو نفس الاسبوع الذي خرج فيه الفريق من نصف نهائي دوري الابطال امام يوفنتوس.

ويعاب علي انشيلوتي انه لم يكن لينا في سياسه التناوب بين اللاعبين، مما القي كثيرا من الحمل علي لاعبيه الاساسيين وتسبب في ضياع جزء من ثقه لاعبي الصف الثاني في لحظات هامه بالموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا