برعاية

رولان غاروس على خط الانطلاق

رولان غاروس على خط الانطلاق

سيكون حلم الاسباني رافايل نادال بتحقيق لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة صعباً نظراً لتراجعه في تصنيف اللاعبين مؤخراً ومواجهه محتمله مع المصنف اول عالمياً في ربع النهائي.

ومنذ تتويجه الاول في باريس بعد ايام قليله علي بلوغه سن التاسعه عشر، هيمن الاسباني بشكل شبه تام علي البطوله الفرنسيه، اذ احرز تسعه القاب مع استثناء وحيد في 2009 عندما نال السويسري روجيه فيدرر اللقب.

ويواجه نادال رحله صعبه اذا ما اراد الاحتفاظ بلقبه اذ يقف علي مساره الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف اول عالمياً الذي قد يواجه في الدور ربع النهائي.

وكان لا مفر لنادال، حامل لقب 14 دوره كبري، من مواجهه احد المنافسين الكبار قبل النهائي بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالمياً الي المركز السابع، وقد اعترف الاسباني انه يقدم اسوا مستوي له خلال الاعوام العشره الاخيره واصفاً الوضع بانه موقف غريب جداً بالنسبه له.

واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه علي دجوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 في المباراه النهائيه، رافعاً رصيده في البطوله الفرنسيه الي 5 القاب متتاليه (رقم قياسي) و9 في مسيرته (رقم قياسي ايضاً)، متقدماً بفارق كبير علي الاسطوره السويديه بيورن بورغ (6 القاب).

وحقق نادال 66 فوزاً في المسابقه مقابل خساره وحيده في الدور الرابع من 2009 امام السويدي روبن سودرلينغ عندما كان يعاني من الام في ركبته ومن تاثيرات عاطفيه نتيجه انفصال والديه، قبل ان يثار من السويدي في نهائي 2010.

ويخوض نادال البطوله مع اسوا رصيد له علي الملاعب الترابيه في مسيرته (17-5)، فلاول مره لم يحرز احدي بطولات الماسترز الف نقطه قبل وصوله الي باريس، اذ يعود لقبه هذا العام الي شباط/فبراير في بوينوس ايرس الارجنتينيه.

خرج نادال من نصف نهائي مونتي كارلو امام دجوكوفيتش والدور الثالث في برشلونه امام الايطالي فابيو فونييني وربع نهائي روما امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، ولم يعيد وصوله الي نهائي مدريد حيث خسر امام البريطاني اندي موراي.

لكن النجم الاسباني يواجه مهمه صعبه في نسخه 2015 بعد تراجع مستواه وفي ظل تالق دجوكوفيتش، الساعي الي ان يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات الغراند سلام الاربع، اذ ان اللاعب الصربي يدخل الي البطوله الفرنسيه التي تنطلق غداً الاحد علي خلفيه 22 انتصاراً متتالياً وفي جعبته لقب بطولة أستراليا المفتوحة و5 القاب في دورات الالف نقطه للماسترز (انديان ويلز، ميامي، مونتي كارلو وروما).

ويبدا دجوكوفيتش الذي خسر نهائي 2012 ايضا امام نادال، مشواره في البطوله الفرنسيه امام الفنلندي ياركو نيمينن، فيما يستهل نادال حمله الدفاع عن لقبه امام الفرنسي كوينتن هالي المشارك ببطاقه دعوه.

اما بالنسبه للسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً وبطل 2009 فيبدا مشواره ضد الكولومبي اليخاندرو فايا احد الخاسرين المحظوظين في التصفيات في طريقه لاصطدام محتمل في ربع النهائي مع مواطنه فافرينكا، فيما يلعب البريطاني موراي الثالث ضد الارجنتيني فاكوندو ارغويو احد الخاسرين المحظوظين في التصفيات، في طريقه لمواجهه محتمله في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر قبل الاصطدام بدجوكوفيتش او نادال في دور الاربعه.

نادال ودجوكوفيتش في ربع النهائي؟

نادال.. بين الثقه والتخبط قبل رولان غاروس

فيدرر يتوقّع استفاقه ملك الملاعب الرمليه

ولدي السيدات، تبحث كل من الاميركيه سيرينا ويليامس والروسيه ماريا شارابوفا عن احراز لقبها الثالث بعد سيطرتهما علي المنافسات في اخر ثلاث سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا