برعاية

عدل كرة القدم..من الدرجة الخامسة إلى مهاجم بمنتخب انجلترا

عدل كرة القدم..من الدرجة الخامسة إلى مهاجم بمنتخب انجلترا

لم يكن المهاجم الانجليزي جيمي فاردي قبل ثلاث سنوات يحلم بان تاتيه فرصه تمثيل منتخب بلاده بعدما كان غارقاً في المجهول بانتمائه لاحد فرق الدرجه الخامسه.

واصبح الانضمام لمنتخب انجلترا بمثابه تكريم للاعبين المكافحين، فبعدما ضم بين صفوفه تشارلي اوستن، نجم كوينز بارك رينجرز، الذي كانت وظيفته قبل اشهر "عامل بناء"، استدعي فاردي بعد تالقه مع ليستر سيتي. وحقق ليستر انتفاضه تاريخيه، بعدما كان قابعاً في مراكز الهبوط طوال جولات البريمييرليغ، ونجح في انتشال نفسه من القاع، وضمن البقاء في مصاف الكبار، بعد سلسله انتصارات مذهله، كان لفاردي الكثير من الفضل فيها.

وسيكون فاردي (28 عاماً)، حاضراً في كتيبه مدرب "الاسود الثلاثه" روي هودجسون في المباريات الوديه الشهر المقبل، بعدما سجل في الاسابيع الاخيره اربعه اهداف، الي جانب صناعته لـ10 تمريرات حاسمه. وحين تولي هودجسون تدريب انجلترا في 2012، كان فاردي يلعب لفريق فليدوود بالدرجه الخامسه.

وشاءت الصدفه ان تُبثّ مباراه تلفزيونيه بين فليدوود امام بلاكبول في الادوار التمهيديه ببطوله كأس إنجلترا، ليستحوذ اللاعب علي اعجاب احد كشافي نادي ليستر، وبعد التيقن من موهبته انضم للنادي مقابل مليون جنيه استرليني، رغم انه انضم في 2010 الي فريق هاليفاكس تاون المغمور في 2010 مقابل 800 جنيه استرليني فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا