برعاية

ميشلان تؤكد أن الإطارات بقطر 13 إنش أصبحت من الماضي

ميشلان تؤكد أن الإطارات بقطر 13 إنش أصبحت من الماضي

يعتقد المدير الرياضي في شركه ميشلان باسكال كوانسون ان بطوله الفورمولا واحد ستنتقل لاستخدام اطارات بقطر 18 انش في وقتٍ قريب لان الاطارات الحاليه، بقطر 13 انش، اصبحت من الماضي.

في وقتٍ سابقٍ من الشهر الحالي، لمّح كوانسون لامكانيه عوده ميشلان الي الفورمولا واحد، في حين فتحت المناقصه الرسميه من اجل تزويد البطوله بالاطارات ابتداءً من سنه 2017 ولمده ثلاث سنواتٍ من قِبل الاتحاد الدولي للسيارات هذا الاسبوع.

الا ان كوانسون اكد في الوقت ذاته ان ميشلان ستعود الي الفورمولا واحد شريطه تصنيع اطارات يمكن استخدامها لمسافاتٍ طويله ويبلغ قطرها 18 انش.

قال كوانسون: ‘‘الاطارات الحاليه تحد من عمليه تطوير التقنيات الجديده التي يمكن استخدامها في السيارات التجاريه’’.

‘‘نعتقد انه من المستحيل اعاده استخدام التقنيات من الاطارات صغيره القطر مع اوجه جانبيه طويله، ولكن يمكن لبطولات رياضه المحركات لعب دور اساسي في تسريع تطوير مستقبل الحلول التي يمكن استخدامها في السيارات التجاريه’’.

‘‘نحتاج لاطارات تسابق مشابهه من حيث البنيه لاطارات الطرق العاديه من اجل امكانيه تطوير تقنيات جديده ومبتكره’’.

كما يثق كوانسون ان الفورمولا واحد ستعتمد في نهايه المطاف الاطارات بقطر 18 انش، وذلك رغم رغبه الفورمولا واحد بالابتعاد عن هذه البنيه.

تابع: ‘‘اصبحت الفورمولا واحد ناجحهً ومتحضّره في العديد من المجالات، لكنها ليست مصممه من اجل وجود ابتكارات في عالم الاطارات’’.

‘‘سيارات المقعد الاحادي والمزوده باطارات 13 انش اصبحت من الماضي’’.

‘‘فاضافهً للامور التقنيه التي يجب اخذها بعين الاعتبار، فان الاطارات الاعرض ستعطي سيارات الفورمولا واحد مظهراً عصرياً’’.

‘‘في الوقت ذاته هناك مكاسب كبيره بالنسبه للسائقين في ما يتعلق بتاديه السياره عبر المنعطفات’’.

‘‘ومن دون بذل اي مجهود من اجل اعاده ضبط السيارات، فان التجارب التي اجريناها الخريف الماضي مع رينو علي حلبه خيريز اظهرت ان السيارات كانت اسرع، واكثر متعه اثناء القياده، وذلك بسبب استبدال اطارات الـ13 انش باطارات بعرض 18 او 17 انش’’.

كما قامت شركه بيريللي التي تزود الفورمولا واحد بالاطارات في الوقت الحالي باجراء دراسات مستقله واكدت استعدادها الانتقال لاستخدام اطارات بقطر 18 انش في حل طُلب منها ذلك.

ويوم الجمعه، علي حلبه موناكو، قام سائق الفورمولا واحد السابق مارتن براندل بقياده سياره جي بي 2 مزوده باطارات بعرض 18 انش للفتين استطلاعيتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا